أخبار الأردن

وزير الطاقة لـ “عين نيوز”:الحكومة قررت إعادة محطة الحسين للعمل

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس علاء البطاينة في تصريح لـ ( عين نيوز ) ، أن الحكومة”قررت إعادة تأهيل محطة الحسين الحرارية بدل إخراجها من الخدمة وفق ما كان مقررا سابقا”.

وأضاف أن الحكومة ارتأت الاستفادة من البنية التحتية للمحطة ومن الكوادر العاملة فيها بدلا من تسريحها إذ تضم ما يزيد على 350 موظفا والعمل على إضافة وحدة توليدية جديدة تعمل على الغاز الطبيعي والوقود.

وقال الوزير البطاينة أنه “لايمكن إخراج محطة الحسين الحرارية من العمل في الوقت الحالي نظرا للحاجة إلى إنتاجيتها من الكهرباء في الظروف الراهنة وحفاظا على العاملين فيها”.

ويشار إلى أن العمر التشغيلي لبعض الوحدات التوليدية العاملة في محطة الحسين الحرارية انتهى مع نهاية 2008 إلا أن شركة الكهرباء الوطنية قامت بتمديد العمر التشغيلي لهذه الوحدات العام 2010 لتلبية احتياجات النظام الكهربائي من الطاقة الكهربائية والحفاظ على مستوى مناسب من الاحتياطي التوليدي في النظام الكهربائي على الرغم من الكلفة العالية لإنتاج الطاقة الكهربائية من هذه الوحدات في ظل استخدام الوقود في إنتاج الكهرباء بديلا للغاز المصري وتراجع العمر التشغيلي لوحدات المحطة.

وتبلغ الاستطاعة التوليدية الحالية للطاقة الكهربائية في جميع محطات المملكة نحو 3050 ميجاواط بينما يصل الاستهلاك في أوقات الذروة إلى 2800 ميجاواط.

الكلمات المفتاحية: الاستهلاك- البنية التحتية- الطاقة الكهربائية- الغاز المصري- المملكة- النظام الكهربائي