أخبار الأردن

وزير الصناعة يؤكد أهمية معالجة مطالب العمال والمجتمع بالحوار والقانون

عين نيوز- بترا /

اكد  وزير الصناعة والتجارة سامي قموه أهمية معالجة القضايا والمطالب العمالية من خلال الحوار المستمر والمباشر بين ادارة

المصانع والشركات والعمال في اطار القانون ومراعاة الطرفين لظروف بعضهم البعض وبما لايضر بمصالحهما بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وقال قموه ان وزارة الصناعة والتجارة تتابع ما يجري في بعض المصانع من مطالب عمالية أولا بأول وتعمل بالتعاون مع وزارة العمل والجهات ذات العلاقة من نقابات عمالية وغيرها على ايجاد حلول لتلك المطالب بالسرعة الممكنة وبما يضمن حصول العمال على حقوقهم ضمن القانون واستمرار عمليات الانتاج بدون توقف أو الاخلال فيها.

ودعا قموه خلال اجتماعات عقدت في وزارة الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء مع عدد من اصحاب المصانع وممثلي العمال الى ضرورة ايجاد حلول سريعة وناجعة للقضايا المختلف عليها بين العمال واداراتهم وبين المصانع والمجتمع المحلي على أساس الحوار الهادف والبناء مع الاخذ بعين الاعتبار ان بعض الاحتجاجات تكون مفتعلة من قبل عاملين في مواقع ادارية داخل بعض المصانع.

وشدد قموه في الاجتماع الذي رعته الوزارة بحضور وزير العمل ماهر الواكد وخصص لايجاد حل لمطالب عمال شركة البوتاس على ضرورة ايجاد حلول تضمن حقوق الموظفين ضمن القانون بدون الاضرار في وضع الشركات وتعطيل العمل فيها وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لاستكمال مناقشة مطالب عمال البوتاس .

كما تابعت الوزارة المطالب والاحتجاجات العمالية في عدد آخر من المصانع وخاصة العاملة منها في قطاع التعدين.

وحث قموه الشركات للاستماع الى مطالب المجتمع المحلي والتحاور مع ممثليه والتوصل الى حلول مرضية لكافة الاطراف مع التأكيد على ضرورة تعزيز دور الشركات في خدمة المجتمع من باب المسؤولية الاجتماعية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحوار- الصناعة- القانون- المصانع- بترا