اقتصاد

وزير الصناعة يؤكد أهمية تكثيف الرقابة على السلع والمنتوجات في الأسواق

عين نيوز- بترا/

 

وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي
وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي أهمية تكثيف الرقابة على السلع والمنتوجات للتحقق من جودتها وسلامتها في الاسواق.

ودعا خلال ترؤسه مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس اليوم الاربعاء الى تكثيف حملات التوعية تجاه جودة وسلامة المنتوجات.

واكد وزير الصناعة والتجارة على برامج التوعية فيما يتعلق بعلامة الجودة الاردنية وتوعية المؤسسات حول اهمية هذه العلامة حتى تتمكن المؤسسات من المنافسة محليا وعالميا.

ومن جانب آخر اتلفت الكوادر الفنية التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس 4860 قطعة من العاب الاطفال و562 كرتونة من المواد اللاصقة و268 كرتونة من زرافيل الابواب والشبابيك و112 عبوة من الكريمات ومواد التجميل.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور ياسين الخياط ان عملية الاتلاف تمت باشراف لجنة مختصة بعد ان تبين ان هذه المواد والسلع مخالفة للقواعد الفنية الخاصة بها وعدم صلاحيتها للتدوال.

واضاف ان المؤسسة تحققت من 989 عدادا لمضخات محطات بيع المحروقات المنتشرة في جميع انحاء المملكة وذلك من خلال الجولات الميدانية التي قامت بها فرق التفتيش خلال الشهر الماضي اضافة للتحقق من 115 عدادا خاصا بصهاريج نقل الوقود.

واكد الدكتور ياسين انه تم فحص 1770 عدادا للمركبات العمومية التكسي والتحقق من وزن واختام 484 اسطوانة غاز من قبل موزعي الغاز ومعايرة 346 جهازا لقياس ضغط الدم والعشرات من الموازين التي تستخدم في المحلات التجارية ومستودعات التجار والشركات.

واكد ان المؤسسة لن تتهاون بحق من يقومون بطرح سلع تشكل خطرا على المواطن وكذلك الذين يقومون بتقليد العلامات التجارية حيث ستم اخذ اشد الاجراءات بحقهم وتحويلهم الى الجهات المعنية.

الكلمات المفتاحية: وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي- وزير الصناعة يؤكد أهمية تكثيف الرقابة على السلع والمنتوجات في الأسواق