أخبار الأردن

وزير الصناعة لـ “عين نيوز”:الحكومة ملتزمة بالمحافظة على أسعار الخبز

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود /

أكد وزير الصناعة سامي قموه في تصريح خاص لـ ( عين نيوز ) ، التزام الحكومة بعدم رفع أسعار الخبز على الرغم من ارتفاع أسعار القمح المستورد.

وأوضح أن كلفة دعم مادة الطحين ارتفعت من 100 مليون إلى 290 مليون دينار نتيجة ارتفاع أسعار القمح عالميا، مؤكدا أن الوزارة حددت كميات الطحين للمخابز بهدف “منع أصحابها من المتاجرة بهذه المادة الضرورية لحياة المواطن”.

وأضاف أن “خروج الوزارة عن دورها التقليدي في ضبط الأسعار أدى إلى وجود تجار متلاعبين في الأسعار لذلك فإن الحكومة أوجدت بدائل كالمؤسسات الاستهلاكية مما خلق التنافس الحر بين هذه المؤسسات وتجار المواد الغذائية والسلع الأساسية في القطاع الخاص”.

وأكد “اهتمام الوزارة بالعمل على تعزيز تنافسية الصناعة الوطنية وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات بما يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم على المستويين الثنائي ومتعدد الإطراف”.

وأشار إلى دراسات لدى الوزارة لجهة زيادة كميات الأعلاف المخصصة للمواشي خصوصا مادة النخالة لمضاعفة كمياتها المخصصة للمواشي ،لافتا إلى أنه يمكن اللجوء لاستيرادها بغية توفيرها بكميات كافية بسبب ظروف الجفاف وتراجع قدرات المراعي الطبيعية .

الكلمات المفتاحية: الاعلاف- القطاع الخاص- المواشي- الوزارة- باسمة الزيود- سامي قموه