أخبار الأردن

وزير الزراعة : النظام السياسي الاردني تميز بثنائية التسامح والمرونة عبر تسعين عاما

عين نيوز- بترا /

 

اكد وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنه ان النظام السياسي في الاردن يتميز عن غيره بثنائية المرونة والتسامح ما يجعل الاردن انموذجا في العالم والمنطقة .

وقال خلال افتتاحه اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان معان الزراعي الثالث بحضور محافظ معان عبد الكريم الراوجفه “اننا في الاردن لدينا تجربة راقية في العلاقة الطيبة القائمة ما بين الشعب والقيادة الهاشمية مؤكدا ان هذه العلاقة جسدت قصة نجاح الدولة الاردنية منذ 90 عاما واثارت اعجاب الكثيرين خارج حدود الوطن والذين يتطلعون للاقتداء بهذه التجربة الفريدة”.

واوضح ان الحراك الشعبي السلمي والايجابي الذي تشهده الساحة الاردنية يؤكد سلامة المسيرة وحيوية الاردنيين في التعامل مع قضاياهم الوطنية والمصيرية وتطلعاتهم للاصلاح الحقيقي والشامل داعيا في ذات الوقت الى ان يبقى هذا الحراك بمعناه الايجابي القائم على احترام الراي الاخر والمشاركة وليس السلبية والبعد عن مسيرة الاصلاح .

واكد اهمية المهرجان الذي تنظمه مديرية زراعة معان ضمن احتفالية معان مدينة الثقافة الاردنية لعام 2011 في تحفيز وتنشيط الواقع الزراعي في المحافظة التي اضافت الكثير للثقافة الوطنية والعربية.

واوعز الحباشنة بتلبية جميع مطالب واحتياجات القطاع الزراعي في معان وبخاصة فيما يتعلق بنقص الكوادر الفنية والارشادية والاليات الى جانب العمل على تنفيذ المشاريع الزراعية التي تقدم بها محافظ معان.

من جانبه عرض محافظ معان عبد الكريم الرواجفه ابرز احتياجات الواقع الزراعي في المحافظة والتي تمثلت في شمول مناطقها بالمشاريع الزراعية التي تخدم المزارعين وخاصة مشروع مكافحة الفقر واقامة مختبر مركزي في المحافظة لخدمة المزارعين في اقليم الجنوب .

وبينت مديرة زراعة معان المهندسة سهيلة ابو درويش ان المهرجان يهدف الى التواصل ما بين القطاعات الزراعية والمجتمع المحلي في المحافظة وبما يطور الواقع الزراعي في المحافظة ويرتقي بمخرجاته. ودعت الى شمول كافة مناطق المحافظ بمشروع تنمية اقليم الشراه الزراعي والذي تم تخصيص مبلغ خمسة ملايين دينار لاغراضه. وافتتح الوزير الحباشنه معرض المنتوجات الزراعية الذي يشتمل على معروضات متنوعة للمنتوجات والادوات الزراعية للقطاع الزراعي في محافظة معان وباديتها.

وفي السياق ذاته وفي لواء الشوبك بحث الحباشنة بحضور امين عام الوزارة ومدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس توفيق الحباشنه مع مدراء الزراعة في اقليم الجنوب ورؤساء الجمعيات الزراعية ورئيس اتحاد المزارعين في محافظة معان واقع واحتياجات القطاع الزراعي في الجنوب مؤكدا اهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وجدد التزام الوزارة بتذليل كافة المعوقات التي تواجه هذا القطاع وتحد من دوره في احداث التنمية المنشودة . وكان الحباشنه قد رعى الاحتفال الذي اقامته مديرية زارعة معان خلال المهرجان وتضمن عددا من الفقرات الفنية والفلكلورية الى جانب تكريم عدد من المزراعين والجمعيات والشركات الزراعية في محافظة معان . – -(بترا) م خ/ف ق/ح أ

الكلمات المفتاحية: الاردجن- التسامح- الزراعة- النظام السياسي- سمير الحباشنة- فعاليات مهرجانمعان