أخبار الأردن

وزير الداخلية يوجه باغلاق محلات تُقدم الأرجيلة لمخالفتها أوامر الدفاع

وجه وزير الداخلية سمير المبيضين المحافظين الاثنين ، لاغلاق محلات تُقدم الارجيلة وفرض كفالات عدلية بقيمة مئة الف دينار على المخالفين من اصحابها وتوقيفهم اداريا.

وقال وزير الداخلية في بيان صحفي إنه لا زالت محلات تقديم الارجيلة ممنوعة من تقديمها في هذه المرحلة تنفيذا لأوامر الدفاع ، الا أن البعض منهم لا زال يقدمها بشكل مخالف ، ومتحايلا على أوامر الدفاع بطرق مختلفة ، وهو الامر الذي أوجب اتخاذ هذه الاجراءات بحق المخالفين.

وأعلن محافظ العاصمة سعد شهاب الاثنين، عن إغلاق 11 منشأة في مناطق مختلفة من العاصمة عمّان، وتسجيل 101 مخالفة بحق منشآت تجارية مخالفة الأحد، وذلك جراء مخالفتها لأوامر الدفاع وشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة.

وقال شهاب في بيان صحفي، إن لجانا مختصة من المحافظات  والأجهزة الأمنية  نفذت جولات تفتيشية على المحلات حيث تبين للجان وجود هذه المنشآت المخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق المخالفين، وإغلاق المحلات وتوقيف أصحاب المقاهي التي تقدم الأرجيلة.

وأكد الشهاب أن الجولات على المحلات والأشخاص مستمرة؛ للتأكد من التزامهم بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة. 

كما قال محافظ البلقاء نايف هدايات إنه جرى الأحد، اغلاق مطعم  في المحافظة، جراء مخالفته لأوامر الدفاع وشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة.

وقال المحافظ في بيان صحفي إنه  تم تحويل صاحب المطعم  للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مؤكدا ان الجولات على المحلات والأشخاص مستمرة للتأكد من التزامهم بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الداخلية- اوامر_الدفاع