أخبار شركات

وزير الثقافة يفتتح فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المسرح العربي

عين نيوز- بترا

 

الدكتور صلاح جرار

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار في المركز الثقافي الملكي امس الثلاثاء فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المسرح العربي الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين.

ودعا جرار في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح الى دعم وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية بالإمكانيات الماديّة والمعنوية كي تتمكن من النهوض برسالتها الوطنية والقومية والإنسانية، معبرا عن امله أن يعاد إنشاء صندوق دعم الثقافة والفنون الذي كان تأسّس سابقاً ثم جرى إلغاؤه.

وقال جرار إننا نقف مجدداً بين يدي إبداعات فنية مسرحية جديدة، وتحت رعاية ملكية سامية لمهرجان المسرح العربي الرابع، ولا يزال الأردنّ حريصاً على أن تبقى شعلة العمل الفني والثقافي مضاءة في فضائه الإبداعي المتألّق.

وعبر الامين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني على رعايته لهذا المهرجان، ولوزارة الثقافة ونقابة الفنانين الاردنيين التي ساهمت بكل طاقاتها في التحضير والاشراف على اعماله.

واكد نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب أهمية التشارك العربي في تحقيق النهضة المسرحية وأهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية ممثلة بوزارة الثقافة وبين الهيئات الثقافية والفنية في العالم العربي.

وقدم وزير الثقافة في الحفل درعا تذكارية للفنان ربيع شهاب الذي كرمته الهيئة العربية للمسرح في هذا المهرجان لجهوده في تطوير الحركة المسرحية في الاردن والعالم العربي.

 

الكلمات المفتاحية: المركز الثقافي الملكي- الهيئة العربية للمسرح- صلاح جرار- مهرجان المسرح العربي- نقابة الفنانين- وزارة الثقافة