شباب وجامعات

وزير التعليم العالي: لم نصدر أي بيان له علاقة بقبول الطلبة الوافدين ولا معدلات قبولهم

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني: إن قانون التعليم العالي لعام 2018 اشترط وجود نظام لتنظيم شؤون الطلبة الوافدين.

واضاف المعاني في تصريحات صحفية لوكالة الانباء الاردنية اليوم الاثنين، “واستنادا الى ذلك فقد تم رفع المواد المتعلقة بالطلبة غير الاردنيين من اسس القبول لعام 2019 إلى 2020 خلال جلسة مجلس التعليم العالي التي عقدت يوم الخميس الماضي تمهيدا لوضعها في تعليمات تستند للنظام المشار اليه، ولا تقتصر على قبول طلبة البكالوريوس الوافدين وانما تنظم الالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراه.

واشار الى ان لجان الوزارة درست هذه التعليمات بشكل جيد، وستعرض على مجلس التعليم العالي في جلسته في نهاية الاسبوع الحالي.

واستغرب الدكتور المعاني الضجة الإعلامية التي اعقبت إقرار السياسة العامة لقبول الطلبة بالجامعات الرسمية والخاصة. وقال: لم يتصل اي شخص من المعنيين بالوزارة للاستفسار عن السياسة العامة وتفاصيلها.

وقال: نحن لم نصرح للإعلام ولم نصدر اي بيان له علاقة بقبول الوافدين، ولا معدلات قبولهم ولا الاستثناءات الممنوحة لهم، ولم نتحدث عن الحدود الدنيا المقبولة للتعليم الجامعي بالنسبة لهم، فهذه الامور كلها تركت كما هي يوم الخميس الماضي، وستؤطر كلها هذا الاسبوع لتصدر ضمن تعليمات الطلبة الوافدين سندا للنظام المذكور.

–(بترا)

 

الكلمات المفتاحية: جامعات- وافدين- وليد المعاني