شباب وجامعات

وزير التربية يلتقي مجلس نقابة المعلمين

عين نيوز- اكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس ان نقابة المعلمين شريك حقيقي، وداعم اساسي لمسيرة التربية والتعليم في المملكة.
وبحسب “بترا” قال عويس لدى لقائه اليوم، نقيب واعضاء مجلس نقابة المعلمين، ان الوزارة في إطار استعدادها لوضع التصور الشمولي للتطوير التربوي والنهوض بالتعليم، تحرص على ان يسهم مجلس النقابة بدوره في إثراء الأفكار والطروحات التي تشكل مجتمعة مع أوراق العمل التي يعدها المعنيون ومخرجات اللجان المشكلة صورة مكتملة لملامح التصور الشمولي للمرحلة المقبلة.
وشدد على أهمية المورد البشري وتكافؤ الفرص وعدالتها للوصول الى المجتمع الأردني المتميز، مبينا ان المرحلة المقبلة ستشهد تطويراً لنظام امتحان الثانوية العامة، وإعادة النظر في كتب التربية الوطنية لتعزيز قيم المواطنة الصالحة وبث روح الحوار.
ووصف نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة التعليم والنقابة بالرافعة الحقيقية للإصلاح، داعيا الوزارة الى ترجمة اهتمامها بالنقابة من خلال تسريع الاجراءات المتعلقة بإقرار النظام الداخلي حال وصوله من النقابة.
وعرض أعضاء المجلس القضايا التربوية التي تحتاج إلى تنسيق ومراجعة وأبرزها مقترح تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، والبيئة المدرسية، والمنهاج، وإمكانية تفريغ أعضاء مجلس النقابة والبعثات، إضافة إلى إمكانية معالجة قضية إنهاء خدمات المعينين من حملة الدبلوم حديثا ممن بلغوا سن التقاعد.
الكلمات المفتاحية: وزير التربية يلتقي مجلس نقابة المعلمين