اقتصاد

وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقى نظيره العراقي

عين نيوز- بترا/

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان اليوم الثلاثاء وزير التخطيط والتعاون الإنمائي العراقي الدكتور علي الشكري، بحضور السفير العراقي في عمان الدكتور جواد عباس، حيث تناول الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وبحث الجانبان سبل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين لاسيما المشاركة في مشروعات البنية التحتية الكبرى مثل خطوط الغاز والكهرباء وشبكة السكك الحديدية.

واعرب الطرفان عن التفاؤل الكبير لمستقبل العلاقات الأخوية والجوانب المشتركة بين البلدين الشقيقين في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، بالإضافة إلى تقارب الرؤى والتطلعات التي من شأنها دفع عجلة التنمية الشاملة التي تلبي احتياجات البلدين وتسهم في تحسين مستوى معيشة الشعبين والتغلب على التحديات الاقتصادية.

وأكد الجانبان على الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص في البلدين، خصوصا للقطاع الخاص الاردني للمساهمة في جهود الاعمار في العراق.

واتفق الجانبان على العمل لإنجاز برامج تعاون بين كل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الاردن ووزارة التخطيط والتعاون الانمائي العراقية لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقة بين الوزارتين.

ومن جانبه اعرب وزير التخطيط والتعاون الإنمائي العراقي الدكتور الشكري عن شكره وامتنانه للأردن ملكا وحكومة وشعبا.

وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية التي تربط البلدين معربا عن تقدير بلاده لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني النبيلة والحكومة الأردنية تجاه الشعب العراقي.

واكد ضرورة قيام القطاع الخاص الاردني بالاستفادة من الفرص المتاحة امامه في العراق حيث انه يتمتع بالكفاءة والخبرة العالية، والمجالات المطلوبة في العراق واسعة والحكومة العراقية تدعم القطاع الخاص الاردني للاستفادة منها.

يذكر ان اللجنة الأردنية العراقية العليا كانت قد عقدت اجتماعها الأخير في بغداد مطلع حزيران الماضي، حيث تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة في التعاون في مجالات الصناعة والزراعة والنقل والصحة بالإضافة إلى الطاقة والثروة المعدنية.

الكلمات المفتاحية: الدكتور علي الشكري- بترا- جعفر حسان- وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقى نظيره العراقي