أخبار الأردن

وزير البلديات لـ”عين نيوز” : تم الاتفاق مع المالية على اغلاق حساب السلفة المترتبة على البلديات

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

قال وزير الشؤون البلدية ماهر أبو السمن في تصريح لـ ( عين نيوز ) ، أن الوزارة طلبت من وزارة المالية إجراء تسوية للحسابات المالية المشتركة بينهما، من خلال تسديد قيمة السلفة المترتبة على بلديات المملكة، والبالغة 12 مليون دينار، من قيمة فرق كلفة هيكلة رواتب موظفيها، والتي تقدر بذات المبلغ.

وأضاف أبو السمن ، إن كلفة هيكلة رواتب موظفي البلديات تبلغ 12 مليون دينار، والتي سيتم وفق كتاب وجه إلى وزير المالية سليمان الحافظ، تحويلها إلى حساب وزارة الشؤون البلدية، والعمل على إغلاق حساب السلفة المالية المترتبة على البلديات.

وتأتي الخطوة، بعد أن كانت وزارة المالية تعهدت سابقا بالتزامها بدفع فرق هيكلة الرواتب، دون ان تنفذ ذلك، ما دفع وزارة البلديات لاتخاذ حل بديل يتعلق باجراء التسوية المالية.

ويذكر أنه تم الاتفاق مع وزير المالية مؤخرا على ان يتم دفع كامل قيمة كلفة اعادة هيكلة رواتب موظفي البلديات البالغة 12 مليون دينار، إضافة قيمة عوائد المحروقات البالغة 75 مليون دينار، وبشكل منفصل.

وكان يفترض أن تصرف زيادات رواتب موظفي البلديات نهاية آذار الماضي، والمقدر عددهم بنحو 3374 موظفا، وبأثر رجعي، اعتبارا من شباط .

وذكر أبو السمن إلى أن مجموع الأجور النهائية للموظفين في مختلف البلديات، عقب الزيادة، قدرت بنحو 92 مليونا و117 ألف دينار.

الكلمات المفتاحية: الموظفين- باسمة الزيود- رواتب- عوائد المحروقات- عين نيوز- ماهر ابو السمن