أخبار الأردن

وزير الاتصالات لـ “عين نيوز”: مستمرون في تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود /

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باسم الروسان
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باسم الروسان

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باسم الروسان في تصريح لـ ( عين نيوز ) ، أن الوزارة مستمرة خلال العام المقبل في تنفيذ مشاريع برنامج الحكومة الإلكترونية وبحسب الأهمية وتوافر المخصصات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع، في وقت تجري فيه دراسة الجوانب القانونية لضم البرنامج الى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.

وأوضح الوزير الروسان أنه وفيما يخص المشاريع والخدمات الإلكترونية وحسب خريطة الطريق لبرنامج الحكومة الإلكترونية للعام 2012 فإنه سيتم تنفيذ 8 مشاريع وحسب توفر الخصصات المالية ضمن قانون موازنة العام 2012.

وذكر ان قائمة المشاريع التي تعتزم الوزارة العمل عليها تشمل : البدء بتنفيذ مشروع تطوير خدمات إلكترونية في دائرة الأراضي والمساحة، البدء بتنفيذ مشروع تطوير خدمات إلكترونية في وزارة العمل (تصاريح العمل)، البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إدارة ترخيص السواقيين والمركبات، والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير خدمة الأحوال المدنية إلكترونيا.

وتشمل قائمة المشاريع المنوي العمل عليها أيضاً بحسب ماأضاف الروسان : البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية الى تفاعلية، الاستمرار بإضافة مؤسسات حكومية وخدمات حكومية الى بوابة الهاتف النقال وخدمة الرسائل القصيرة، الاستمرار بإضافة مؤسسات حكومية جديدة الى مركز الاتصال الوطني، والاستمرار بإضافة المؤسسات الحكومية على الشبكة الحكومية الآمنة (المرحلة الرابعة).

ويذكر أن الوزارة قامت خلال العام الحالي بإطلاق مجموعة من المشاريع الإلكترونية منها : خدمة إصدار وتجديد رخصة المهن إلكترونيا التي أطلقتها أواخر الشهر الأول من العام الحالي، خدمات إلكترونية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أطلقتها نهاية الربع الأول من العام الحالي، وخدمات دائرة المكتبة الوطنية بتاريخ 14/2/2011، وإطلاق بوابة الهاتف النقال.

الكلمات المفتاحية: الحكومة الإلكترونية- الرسائل القصيرة- المؤسسات الحكومية- المشاريع- باسم الروسان- باسمة الزيود