اقتصاد

وزيرة «الصناعة»تبحث مع السفير الصيني التعاون الاقتصادي

عين نيوز – رصد /

S2_-------------------------بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مع السفير الصيني لدى الاردن بان وايفانج تعزيز التعاون الاقتصادي بخاصة في المجالات التجارية والاستثمارية وتعظيم الاستفادة من النتائج المهمة التي حققتها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى الصين والمشاركة الاردنية كدولة ضيف شرف  في المعرض الصيني العربي العام  الماضي  وما تخللها من توقيع عدد من الاتفاقيات.

ووجهت  الوزيرة مها علي من خلال  السفير الصيني المعتمد لدى الاردن الدعوة  لوفد من رجال الاعمال الصينيين لزيارة الاردن قريبا وللاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من المجالات خاصة في الصناعة.

وتم خلال لقائهما امس الاول  الخميس بحث انشاء مجلس اعمال اردني مشترك بين القطاع الخاص في كلا البلدين للمساهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي . وبحث الجانبان ايضا التعاون في مجال الابتكار ونقل التكنولوجيا .

واكدت الوزيرة ان الاردن يمتلك بيئة استثمارية جاذبة وان المنتجات الاردنية تمتلك فرصة الوصول الى عدد من اهم الاسواق العالمية بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها المملكة بخاصة مع الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الاوروبي وغيرها.