أخبار شركات

وزيرة السياحة لعين نيوز: زوار فعاليات ليالي القلعة في تزايد !

عين نيوز- خاص- إيمان أبو قاعود/

قالت وزيرة السياحة والاثار الدكتورة هيفاء ابو غزالة ان عدد زوار ليالي القلعة  ضمن فعاليات (سمر وحكاية ) في تزايد مستمر منذ افتتاحه.

واوضحت ابو غزالة لعين نيوز ان عدد الزوار بدء 500 في اول ايام الافتتاح وصل يوم امس الى 1500 زائر من الاردنيين والسياح .

وقالت ابو غزالة ان فعالية سمر وحكاية التي بدأت في رمضان العام الحالي وستستمر للسنوات القادمة كفعالية سنوية تتناسب مع الاجواء الرمضانية بجميع الفعاليات التراثية والثقافية كما انه ملتقى للعائلات الاردنية.

وبينت ابو غزالة ان اختيار منطقة القلعة لاقامة هذه الفعالية جاء لوجود هذه المنطقة في قلب عمان لتصبح خلفية للوحة فنية جمالية لفعاليات شيقة .

وأشارت أبو غزالة إلى أن هذه الفعالية جاءت بتظافر الجهود بين وزارة السياحة والاثار ودائرة الاثار العامة بالتعاون مع امانة عمان و إدارة جمعية سكان جبل عمان (جارا) وبدعم من وزارة الثقافة وبرنامج السياحة وهيئة تنشيط السياحة وممثلي الفعاليات السياحية .

الى ذلك بينت ابو غزالة الى ان محور تطوير المنتج السياحي  في الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2011-2015  اكد على ضرورة تنفيذ برامج وفعاليات ذات هوية مميزة ضمن المواقع السياحية الرئيسية بما يساهم في كون الاردن مقصدا سياحيا يوفر تجربة مميزة لزائريه وبالتالي زيادة عدد الزوار خاصة خارج فترة الموسم السياحي وزيادة انفاق الزائر واطالة فترة زيارته وتقديم الخدمات بالمشاركة مع المجتمعات المحلية وتنشيط الحركة

الاقتصادية.

وبينت ابو غزالة الى ان الزائر يحتاج الى  الاستمتاع بالموقع السياحي بكافة ابعاده وعناصره كما يحتاج الزائر للتعامل مع الموقع والتعرف الاكبر على المجتمع المحلي.

اما الفئات المستهدفة من ليالي القلعة بحسب ابو غزالة فهم الاردنيون الذين يستمتعون بالخروج ضمن مجموعات أو بشكل عائلي.

زوار الاردن خلال الصيف (المغتربون، السياح العرب، السياح الاجانب )

الهيئات الدبلوماسية والاعلام المحلي والعالمي.

ويشار الى ليالي القلعة هي فرصة  لدعم مجتمع جبل القلعة وتنفيذ جزء من خطة الشراكة المجتمعية للجهة الداعمة وامكانية لاستخدام الموقع لتنظيم فعاليات مختلفة.

الكلمات المفتاحية: gdhgd hgrgum- idthx hf- v- y.hgm- وزيرة السياحة لعين نيوز: زوار فعاليات ليالي القلعة في تزايد !