أخبار شركات

وزارة المياه تنفذ خطة طوارىء تحسبا للظروف الجوية

وزير المياه والري محمد النجار

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود /

وزير المياه والري محمد  النجار
وزير المياه والري محمد النجار

نفذت وزارة المياه والري خطة الطوارئ للتعامل مع المستجدات ومنها الانحباس المطري، تحسباً لتدني كميات المياه في العام المقبل.

وقال مساعد الأمين للتوعية والإعلام الناطق بأسم وزارة المياه والري عدنان الزعبي في تصريح لـ ( عين نيوز ) ،أن الوزارة اخذت على عاتقها مسبقا بالتحضير لمواجهة تلك المستجدات تحسبا لإنخفاض الأمطار العام المقبل عما كانت عليه هذا العام بحيث يمكن تأمين عشرة ملايين متر مكعب من المياه لتزويد عمان والاستعجال بالخط الناقل من سد الموجب الى محطة الزارة – ماعين لنقل4 الى5ملايين متر مكعب اضافة الى خطط لتأمين المياه الى محافظات المملكة، مشيراً الى ان الوزارة وكوادرها تعمل على تزويد محافظات الشمال من خلال تشغيل الآبار.

وقال الزعبي ان كلفة الخط الناقل لمشروع الموجب تطلبت توفير مبلغ12مليون دينار قدمت منه سلطة المياه سبعة ملايين، في حين قدمت الحكومة خمسة ملايين.

واكد استمرار برنامج التوزيع المائي للمواطنين كالمعتاد اسبوعياً دون أي تغييرفي المواعيد او تأثير على حصة الفرد، مشيرا الى ان هدف الوزارة تحسين الخدمة وليس الضخ المتقطع وستبقى هذه الخدمة مستمرة في اسوأ الظروف.

واشار الى ان الوزارة لن تسمح بالزراعات الصيفية في العام المقبل بسبب الوضع المقلق للمياه في السدود.

وبين المشروعات التي ستنفذها الوزارة وكوادرها ومنها مشروع سد كفرنجة وسعته خمسة ملايين متر مكعب، وتعلية سد الوالة حيث تنتهي الدراسة العام المقبل وسيتم طرح عطائه عام2012 بهدف تغذية المياه الجوفية.

واكد انه سيتم العمل بالفاتورة الشهرية اعتباراً من بداية العام المقبل بحيث تستوفى قيمة الفاتورة من المواطنين في نهاية الشهر، حيث كانت الفاتورة المائية تستوفى من المواطنين كل ثلاثة اشهر

الكلمات المفتاحية: التوزيع المائي- الزراعات الصيفية- العام المقبل- الفاتورة الشهرية- المشروعات- المواطنين