اقتصاد

وزارة العمل تستحدث مديرية للعلاقات العمالية

عين نيوز- محمد علي الدويري/

استحدثت وزارة العمل مديرية لعلاقات العمل تشتمل على قسم متخصص في النزاعات العمالية وقسم في العمل النقابي . وقد جاء استحداث هذه المديرية بعد مناقشات عديدة للجنة التخطيط وشارك فيها عدد من الخبراء في هذا المجال . كما أشار الوزير الى انه وخلال الشهور التسعة الماضية تعاملت الوزارة بنجاح مع (70 ) قضية اعتصام واضراب عمالي ، وقد تمكنت الوزارة من التوفيق والوصول الى اتفاقيات وهو الامر الذي يؤكد ضرورة وجود دائرة تختص بهذا الامر .

وكذلك الى متخصصين مدربين وقادرين على التعامل مع هذه القضية . وسيقوم القسم المعني بالعمل النقابي بمتابعة عمل النقابات وعقد اجتماعات وشرح القوانين والانظمة والتعليمات المتعلقة بالعمل والعمال . ويأتي اهتمام الوزارة باستحداث هذه المديرية انطلاقا من ان اي هيكل تنظيمي او وصف وظيفي للموظفين لا بد وان يراعي المستجدات على ساحة العمل . ومما لا شك فيه ام مثل هذه الخطوة ستلاقي استحسانا لدى العمال والنقابات العمالية و أصحاب العمل بالأضافة الى المنظمات المعنية بحقوق العمل والعمل النقابي سواء داخل الاردن أو خارجه.

ويعتبر هذا تطويراً لعمل الوزارة . ومن المتوقع ان يؤدي انشاء هذه الدائرة الى تحسين في نوعية العمل وسرعة الاداء نظراً لأن وجود دائرة متخصصة سيجعل الامر اكثر مهنية والذي يساهم في تحقيق افضل علاقات عمل بين العمال واصحاب العمل.

يذكر ان عدد النقابات العمالية ( 17 ) نقابة وعدد نقابات اصحاب العمل    ( 47 ) نقابة .

 

الكلمات المفتاحية: اخبار الاردن- عين نيوز- محمد علي الدويري- وزارة العمل تستحدث مديرية للعلاقات العمالية