أخبار الأردن

وزارة الشباب توقع مذكرة تفاهم لصيانة ثلاثة مراكز شبابية

وقعت وزارة الشباب ومنظمة ميرسي كور، الخميس، مذكرة تفاهم لصيانة وتأهيل بعض المراكز الشبابية التابعة للوزارة في محافظات مأدبا، ومعان، والمفرق.

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة وزير الشباب محمد النابلسي، وعن المنظمة مديرة مكتب الأردن كاري دينر، على إعادة صيانة وتأثيث وتفعيل ثلاثة مراكز شبابية ، وهي مركز شباب مليح في مأدبا، ومركز شابات المفرق في المفرق، ومركز شباب الهاشمية في معان.

وقال النابلسي، إن “الوزارة ومن خلال شراكتها مع ميرسي كور ستعمل على صيانة وتفعيل المراكز الشبابية في المحافظات الثلاث؛ بهدف تفعيل مشاركة الشباب والشابات من خلال إيجاد مساحات إبداعية آمنة تمكنهم من ممارسة هواياتهم ورفدهم بالبرامج الشبابية التنموية التي تسهم في صقل مهاراتهم وتنميتها في مختلف المجالات داخل مراكزهم الشبابية التابعة لمحافظاتهم”.

وأشار إلى أن الوزارة تؤمن بالعمل التشاركي الذي يحقق نتائج إيجابية وملموسة للنهوض بالواقع الشبابي والبرامجي في جميع المراكز الشبابية، مشيداً بالجهود التي بذلتها المنظمة من أعمال صيانة وتأهيل وتفعيل للمرافق الشبابية في المحافظات.

من جهتها، أكدت دينر، أهمية الشراكة مع الجهات الحكومية، وخصوصاً وزارة الشباب من أجل استمرارية برامج دعم الشباب التي تنفذها ميرسي كور في المجتمعات المحلية، مشيرة إلى دور الجهات المانحة في دعم الأردن، مثمنة جهود الجهات المانحة وخصوصا الحكومة البريطانية الممولة لهذا المشروع.

وبينت أن البرامج التي تقدمها ميرسي كور تدعم الشباب الأردني من خلال تنفيذ الحملات والمبادرات الشبابية، لتمكن الشباب من تصميم الحملات وتنفيذها في جميع المحافظات للتعبير عن احتياجاتهم وأفكارهم، إضافة إلى تطوير قدراتهم في المجتمعات المحلية من خلال تزويد المراكز الشبابية بالمعدات اللازمة لتكون مؤهلة لخدمة الشباب بأفضل صورة ممكنة.

بترا

الكلمات المفتاحية: الاردن- صيانة مراكز شبابية- وزارة الشباب