أخبار الأردن

وزارة الأشغال العامة: إغلاق طريقين أمام حركة السير احترازياً

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، مساء الأربعاء، إغلاق طريقين أمام حركة السير احترازياً، بسبب ظروف الحالة الجوية.

الوزارة أغلقت الطريق الواقع ما بين البيضة والهيشة التابع لمديرية أشغال البتراء نتيجة تشكل الضباب في الموقع، وطريق الكرك المؤدي إلى الأغوار (الخرزة) أمام حركة الآليات الثقيلة تحسباً للانزلاقات الممكن حدوثها في الموقع التابع لمديرية اشغال الكرك.

وأشارت الوزارة إلى استمرار التنسيق مع إدارة السير المركزية، لمتابعة حالة الطرق التابعة لها، على أن يُغلق أي طريق يشكل خطرا على سالكيه.

وقالت الوزارة إنها أعلنت العمل بخطة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من مساء الاثنين.

وأعلنت بلدية الرصيفة حالة الطوارئ ورفع مستوى الجاهزية استعداداً للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، مع دخول المنخفض الجوي وبدء تأثيره على جميع المناطق.

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، الأربعاء، إنه جرى تجهيز فرق الطوارئ في كافة مناطق البلدية بالآليات ومعدات السلامة العامة وتوزيع المهام على الفرق حسب الخطة المعدة للتعامل مع الظروف الجوية.

وأهاب حيمور بالمواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن مجرى السيل وأماكن تجمع المياه والتقيد بشروط السلامة العامة، مشيراً إلى أن أرقام الطوارئ التي يمكن للمواطنين استخدامها عند الحاجة هي: رئيس البلدية 0798996666، المدير التنفيذي 0799052212، مدير الصيانة 0796741766، مدير المناطق 0789619791.