أخبار الأردن

وزارات تعلق الدوام في مبانيها بعد تسجيل إصابات كورونا (اسماء)

أعلنت عدة وزارات، تعليق الدوام في مبانيها واعتذارها عن عدم استقبال المراجعين، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الموظفين.

وقررت وزارة السياحة والآثار، تعليق الدوام في مقر الوزارة ليومي الثلاثاء والأربعاء، بعد تسجيل إصابات جديدة بالفيروس بين موظفيها.

وزارة الأشغال العامة والإسكان قررت كذلك، تعليق الدوام في مركز الوزارة الثلاثاء ولمدة 24 ساعة، بعد تسجيل إصابات بين الموظفين بالفيروس.

ويستمر تعليق الدوام، وفق بيان صادر عن وزارة الأشغال، حتى صباح الأربعاء، لإجراء عمليات تعقيم لكافة المباني والساحات المحيطة بالتعاون مع الدفاع المدني.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان، إنها تعتذر عن عدم استقبال المراجعين لمدة 24 ساعة، الثلاثاء، “بعد ثبوت إصابة عدد من الموظفين في مبنى الوزارة بفيروس كورونا”.

وأوضحت أن “تقديم الخدمات المحوسبة مستمر، ويمكن للمراجعين الاطلاع على الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني”.

“يمكن الحصول على خدمة تصديق الوثائق من خلال زيارة مكاتب المستشارين الثقافيين الموزعة في الجامعات الرسمية وعدد من الجامعات الخاصة”، بحسب البيان.

وفيما يتعلق بالطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية، الذين أُعلنت أسماؤهم ضمن دورة الترشيح الخامسة، الأحد، “فعليهم تسليم الوثائق المطلوبة منهم لأغراض الترشيح في موعد أقصاه نهاية دوام الأربعاء المقبل”، بحسب الوزارة.

وزارة الشباب أعلنت عن إغلاق مقر وزارة الشباب ومدينة الحسين للشباب احترازيا الثلاثاء، لمدة 24 ساعة، لتعقيم مبنى الوزارة ونادي المدينة، بعد تسجيل إصابتين بالفيروس فيهما، حسب الناطق باسم وزارة الشباب عمر العزام.

وقررت وزارة التربية والتعليم، تعليق الدوام في المبنى الرئيسي بمنطقة العبدلي ليومين اعتبارا من الثلاثاء، بعد تسجيل إصابات بالفيروس بين الموظفين، لغايات اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من حيث تعقيم المبنى.

من جانبه، الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود قال، إن الوزارة ستعلق أعمال مكتب العمل في غرفة تجارة عمّان من صباح الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء، بعد أن أظهرت الفحوص إصابة في كادر موظفيها بفيروس كورونا، على أن تعود للعمل صباح الخميس المقبل.

وأشار الزيود إلى أن الإغلاق سيكون لمقر مكتب غرفة تجارة عمّان فقط، وأن العمل مستمر في مقر الوزارة الرئيسي والمديريات في باقي مناطق العاصمة والمحافظات.

نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، قرر تعليق دوام الموظفين في مبنى الوزارة الرئيسي الثلاثاء، بسبب تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بين الموظفين.

وقالت الوزارة، إنّ سيكون الإغلاق لمقر الوزارة الرئيسي فقط، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، وإجراء عمليات التعقيم اللازمة لضمان السلامة العامة.