أخبار الأردن

وريكات: وزيرة الصحة الليبية تعهدت بتسديد المستحقات المالية للمستشفيات

عين نيوز – رصد/

 

ارشيفية

قال وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات ان وزيرة الصحة الليبية الدكتورة فاطمة حمروش ابدت خلال اتصال هاتفي اجراه معها أمس تفهما لمطالب المستشفيات الاردنية وتعهدت بتسديد جميع هذه المستحقات لجميع المستشفيات.

وبين وريكات لـ»الدستور» ان الوزيرة الليبية قامت بتكليف مدير المكتب الصحي الليبي في عمان الدكتور علي بن جليل الذي يصل عمان اليوم قادما من ليبيا للمبادرة بتسديد تلك المستحقات حسب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين وزارتي الصحة في البلدين الشقيقين منذ اشهر وفقا لتدقيق الشركة الاماراتية الاردنية (سكوب) للفواتير العلاجية التي قدمتها المستشفيات للشركة وانهت عملية تدقيقها قبل عدة اشهر.

من جانبه، قال رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور زهير ابوفارس ان الجمعية والمستشفيات والقطاع الطبي الاردني تثق بوزير الصحة الدكتور وريكات وبجهوده الكبيرة والمتواصلة التي تعطي دائما نتائج ايجابية في متابعة ملف المرضى الليبيين وعلاجهم في المملكة.

وقال ابوفارس «نحن بانتظار وصول بن جليل اليوم لمعرفة ماذا يحمل في جعبته واذا كان سيبادر الى تسديد المستحقات المالية للمستشفيات على اساس الاتفاق الذي ينص على البدء بالتسديد حين انتهاء (سكوب) من عملية تدقيق الفواتير العلاجية، وقد انهت الشركة ذلك منذ اشهر».

واكد ان الجمعية سوف تتابع حقوق جميع المستشفيات الاردنية في القطاعين العام والخاص التي عالجت مرضى وجرحى ليبيين دون استثاء او تمييز، وان الجمعية لا تزال متمسكة بموقفها ازاء تسديد جميع المستحقات المالية لجميع المستشفيات في المملكة ورفض التعامل مع الشركة الجديدة (pwc) التي تحدث البعض عنها لتدقيق الفواتير او فتح اية ملفات طبية امامها.

وطالب ابوفارس باغلاق ملف ديون المستشفيات الاردنية على ليبيا باسرع وقت والعمل على تعزيز العلاقات الطبية والصحية بين البلدين الشقيقين.

الدستور – كمال زكارنة

 

الكلمات المفتاحية: المرضى الليبيين- مستحقات المستشفيات الخاصة- وزير الصحة