أخبار الأردن

وريكات: المعتدي على طبيب مستشفى المفرق سيلقى اشد العقوبات

عين نيوز – رصد/

أكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ان المعتدي على طبيب مستشفى المفرق الحكومي سيلقى اشد العقوبات القانونية .

جاء ذلك في بيان اصدرته الوزارة اليوم اشارت فيه الى قيام احد مدمني المخدرات بالاعتداء على طبيب في مستشفى المفرق الحكومي ثاني ايام عيد الاضحى المبارك باداة حادة لرفضه اعطائه مواد مخدرة ( بيتادين ) وتسبب الاعتداء بجروح بوجه الطبيب وبطنه حيث نقل للعلاج في المستشفى .

وقال الدكتور وريكات ان الاجهزة الامنية القت القبض على المعتدي وسيحال الى المدعي العام لاجراء المقتضى القانوني .

وكلف الدكتور وريكات وفقا للبيان لجنة للاطمئنان على الطبيب ومتابعة الاجراءات الادارية والقانونية بحق المعتدي برئاسة امين عام الوزارة المكلف الدكتور بسام حجاوي وعضوية مدير ادارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات ومدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ومدير الدائرة القانونية رضوان ابو دامس .

واجرى الدكتور وريكات اتصالات مع ذوي الطبيب للاطمئنان على وضعه الصحي مؤكدا ان الوزارة تتكفل بجميع نفقات العلاج للطبيب .

وستتخذ الاجراءات لايقاع اشد العقوبات القانونية بحق المعتدي لتكون رادعا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على كوادر الوزارة .

ودان الدكتور وريكات الاعتداء على الطبيب الذي اثر ان يكون بين المرضى يؤدي واجبه المهني والانساني على اكمل وجه خلال عطلة العيد بعيدا عن اسرته واهله وذويه .

واشار الدكتور وريكات الى اتصاله مع مدير الامن العام الفريق الركن حسين المجالي تناول مسألة الاعتداء على الكوادر حيث اصدر الاخير تعميما الى قادة الاقاليم ومدراء الشرطة يقضي بتكييف قضايا الاعتداء على الكوادر لانها اعتداء على موظف اثناء تأدية وظيفته .

وفي السياق قام وفد من مديرية الامن العام بزيارة الطبيب على سرير الشفاء والاطمئنان على صحته للتأكيد على السير بالاجراءات القانونية بحق المعتدي .

ويذكر ان المادة 187 من قانون العقوبات غلظت عقوبة السجن على المعتدي على موظف اثتاء تأدية عمله .

 

الكلمات المفتاحية: الاعتداء على الاطباء- وزير الصحة