أخبار شركات

ورشة عمل لرفع المشاركة الاقتصادية للاناث

عين نيوز – خاص- محمد علي الدويري/

وزارة العمل
جانب من الورشة

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع المشروع الكندي(BEST ( وتجمع لجان المرأة الوطني ورشة عمل هدفت الى الخروج بمسودة مشاريع للمساهمة في رفع المشاركة الاقتصادية للاناث في سوق العمل في القطاعات الغير تقليدية.

خلال هذا اللقاء عرضت مديرة وحدة المرأة العاملة في وزارة العمل هيا زيادين خصائص سوق العمل الاردني واهم التحديات التي تواجه عمل المرأه وطرحت مجموعة من الخيارات الوظيفية في القطاعات الواعدة.

واوضحت منسقة المشروع الكندي غادة سالم ان هذا المشروع يعمل في اطار شراكة حقيقية مع وزارة العمل لتحسين المشاركة الاقتصادية للاناث من خلال مبادرات غير تقليدية تم تنفيذها مع مؤسسة انجاز وتجمع لجان المرأة.

واضافت سالم ان مبادرة انجاز هدفت الى تحليل ودمج مفهوم النوع الاجتماعي في اطار عمل وانشطة مؤسسية ليعكس واقع الحال لعمل المرأة في سوق العمل ويبدأ تضمينه اعتبارا من بدابة السنة الدراسي القادمي حيث يستهدف طلبة المدارس والكليات والجامعات.

مديرة التدريب في تجمع لجان المرأة سمر الشهوان اشارت الى اهمية التشارك بين المشروع الكندي والتجمع في تدريب وتشغيل المتعطلات في منطقة اربد كمبادرة ريادية وتعتبر الاولى من نوعها.

وبين عميد كلية الاردن التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي الدكتور محسن مخامرة فرص العمل المتاحة في القطاع السياحي وتحديداً للاناث لتعزيز دورهن في هذا القطاع.

وقال المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج) عبد المجيد شملاوي يتوفر العديد من الفرص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع التعاقد الخارجي والذي يعتبر من القطاعات الواعدة الذي يمتلك به الاردن ميزة تنافسية حيث يصنف الاردن التاسع عالمياً.

واضاف شملاوي ان الاستثمار في هذا القطاع من شأنه توفير عدد كبير من فرص العمل للاردنيين وتعد هذه الفرص بملائمتها لبيئة العمل وذات مردود مادي عالي.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الحاسبات الاردنية رفيق الدعاس انه لا بد من وضع خطة وطنية للتشغيل تشارك فيها كافة القطاعات لحصر فرص العمل المتاحه لاشغالها بالكفاءات العالية.

مقررة تجمع لجان المرأه في مادبا زكية الرواشده الفواعير طالبت بضرورة توفير فرص عمل للفتيات في المحافظة وتوزيع الاستثمار بشكل عادل بدلا من تمركز الاستثمار في العاصمة والزرقاء وذلك لتشجيع الفتيات للعمل في نفس المحافظة.

 

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- عين نيوز- محمد علي الدويري- مديرة وحدة المرأة العاملة في وزارة العمل هيا زيادين- ورشة عمل لرفع المشاركة الاقتصادية للاناث- وزارة العمل