سيارات

وحش جديد لـ “جي أم سي” بقوة 397 حصان

عين نيوز – رصد/

 

كشفت شركة “جي ام سي” التابعة لمجموعة “جنرال موتورز” الأمريكية عن طراز جديد من موديل “سييرا”، وذلك قبل عرضه في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات .

ووفرت “جنرال موتورز”، للطراز الجديد، وفقًا لما أورده موقع “worldcarfans.com”، محرك ديزل 8 سلندر بسعة 6.6 لتر مع 397 حصان (كيلو واط 296)، وهو قادر على إعطاء 765 رطل قدم (1037 نيوتن متر) من عزم الدوران .

وأكدت الشركة الأمريكية أن السيارة مصممة لتكون واحدة من الشاحنات الأكثر قدرة من أي وقت مضى، حيث تستطيع حمل ما يقرب من £ 2700 (1225 كلغ)، بالاضافة إلى قدرة جر كبيرة تبلغ £ 13000 (5896 كلغ).

ويعتبر ذلك الموديل أقصر وأوسع نطاقا، وأطول قامة من النموذج السابق، كما تم تجهيزه بمجموعة من القدرات الفائقة مثل أجهزة مراقبة عالية، وصدمات أمامية وخلفية لحمايتها من الحوادث والطرق الوعرة، ومقاعد جلدية فاخرة .

وعلى الرغم من أن “جنرال موتورز” لم تفرج عن أى صورة داخلية لـ “سييرا” إلا أنه تم التعرف على بعض الامكانيات مثل النظام الملاحي المتطور من الجيل الثاني، وعجلات ألومنيوم قياس 20 بوصة، مع إطارات 35 بوصة km2 BFGoodrich .

يشار إلى أن طراز “سييرا” يعد من الشاحنات الخفيفة المعروفة بـ “البيك أب”، والتي تجمع بين التصميم القوي، والتأدية الرياضية ذات التكنولوجيا المتقدمة، حيث يوجد في الطراز السابق محرك “V8” مصنوع من الألومنيوم سعة 6.2 ليتر، وعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب .

الجدير بالذكر أن الشاحنات الخفيفة ذات الأربعة أبواب والمعروفة باسم “البيك أب” من السيارات التي بدأت تنتشر بصورة ملحوظة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا نظرًا لتمتعها بالعديد من المميزات، أهمها الأداء الرياضي متعدد الأغراض .

وتعتبر طرازات الـ “بيك أب” من السيارات الناجحة بشكل كبير، حيث تستطيع السفر لمسافات طويلة محملة بأكثر من نصف طن، والسير في الطرقات الوعرة دون أن تتأثر، فضلا عن كونها سيارة ركاب من الدرجة الأولى .

ومن ضمن طرازات الـ”بيك أب” التي لاقت رواجًا كبيرًا في أمريكا حاليًا هي “شيفورليه أفالانش” المزودة بمحرك 320 حصان، وفورد “أف 150” الرهيبة والتي حصلت على لقب أفضل شاحنة فى عام 2009، ودودج رام “SRT 10” أسرع بيك أب في العالم .