فلسطين

واللا: هكذا يستعد الجيش الإسرائيلي للتعامل مع احتمال إلغاء الانتخابات الفلسطينية

قال موقع واللا العبري، مساء اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، إن الجيش الإسرائيلي يستعد للتعامل مع احتمال إلغاء الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وأوضح الموقع العبري في تقريره: “في الأسبوع الماضي جرت مباحثات في المؤسسة الأمنية أشار خلالها مسؤولون عسكريون إلى مؤشرات واضحة على أن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن سيعلن قريباً تأجيل الانتخابات”. على حسب زعمه

وأضاف واللا: “لذا ابتداء من الأسبوع المقبل سيرفع الجيش مستوى التأهب في القيادة الوسطى، وقد وافق رئيس الأركان على إجراءات لسيناريوهات متطرفة وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف في مناطق السلطة ومظاهرات من شأنها أن تتطور لعمليات ضد إسرائيل نتيجة خيبة أمل الشارع الفلسطيني”.

كما لم يستبعد مسؤولون عسكريون كبار احتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة ردا على تأجيل الانتخابات. وفق واللا

وكان نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد قال اليوم الثلاثاء، في تصريحات لصحيفة النهار، إن تأجيل الانتخابات الفلسطينية “وارد جداً”، في ظل استمرار الاحتلال بعدم الرد على طلب السلطة بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف شعث إنه “في حال استمرار عدم رد الاحتلال فسيتم تأجيل العملية الانتخابية”، مشدداً على أن الانتخابات لن تتم من دون القدس “لأن هذا يكرس ما تريده اسرائيل بفصل القدس عنا”.

وكالة سوا

الكلمات المفتاحية: اسرائيل- الانتخابات الفلسطينية- القدس- تأجيل