فلسطين

هنية: نحن نخاطب شعبنا من موقع الاقتدار لأنه صاحب اليد العليا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، إن “غزة لبت نداء القدس، واستجابت لهتافات المرابطين في المسجد الأقصى”.

جاء ذلك في خطاب مسجل له، نشرته قناة الأقصى اليوم الثلاثاء، التابعة للحركة.

وأضاف أن “سياسة الاستفراد بالقدس واستباحتها لم تعد مقبولة لدينا، ومعادلة ربط غزة بالقدس معادلة المقاومة مع الهوية”، وأن “شعبنا انتصر على الاحتلال بعد إرغامه على ازالة الحواجز في باب العامود”.

وتابع: “نحن أمام فصل جديد من فصول المواجهة مع العدو، بعد أن أرغمنا الاحتلال على إبعاد المستوطنين عن المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس”.

وقال هنية: “شعبنا أرغم الاحتلال والمستوطنين على كسر وإبعاد احتفالاتهم عن الأقصى، التي اعتاد عليها طوال 50 عاما”.

وأشار إلى أن “شعبنا أكد أن القدس هي محور الصراع ومعركة القدس لا يمكن لأحد أن يتخلف عنها”، متابعا: “اليوم غزة لبت النداء،

وما كان لها أن تتخلف أو تتأخر عن القدس والمسجد الأقصى، وكيف لجيش القسام وفصائل المقاومة ألا ينهض ويستنفر للجفاع عن القدس والأقصى”.

وأضاف: “سياسية الاستفراد بالقدس واستباحتها لم تعد مقبولة لدينا كشعب ومقاومة ومعادلة ربط غزة بالقدس تعني معادلة المقاومة مع الهوية”.

وقال: ” العدو الصهيوني يحاول من خلال عدوانه أن يبقي غزة في حصار انساني وسياسي”، موجها: “تحية للأبطال وهم يلقنون المحتل الدرس واليوم يوجد ميزان قوة جديد انطلق من القدس ومن باحات المسجد الأقصى”.

الكلمات المفتاحية: #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح- اسماعيل هنية- القدس- غزة تقاوم