أخبار الأردن شاركوا بعضوية 8 لجان ومقعدي مقررين في لجنتين و69 % نسبة تمثيلهم

هل أقصي النواب الاسلاميون عن لجان المجلس الدائمة؟؟

كشفت معطيات النتائج النهائية لانتخابات عضوية اللجان الدائمة في مجلس النواب عن حصول نواب كتلة الاصلاح النيابية التي تمثل الحركة الاسلامية ومؤيديها عن حصولها على نسبة تمثيل لمجمل اعضائها بلغت ( 69.2 %) ممثلة باشتراك 9 نواب في عضوية اللجان من اصل 13 عضوا هم اجمالي اعضاء الكتلة.
وحصلت كتلة الاصلاح النيابية على عضوية 8 لجان دائمة من لجان المجلس الخمسة عشر وبنسبة بلغت (53.3 %) من إجمالي عضوية اللجان.
وتظهر النتائج عدم صحة ما أشيع عن اقصاء النواب عن عضوية اللجان الدائمة في المجلس التي تم استكمالها الاسبوع الماضي
وجرى تمثيل الكتلة في كل من لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان وحصلت فيها على موقع واحد شغلته النائب ديمة طهبوب، واللجنة الادارية وبمقعد واحد شغلته ايضا النائب ديمه طهبوب.
وحصلت الكتلة على مقعدين في لجنة المرأة وشغلتهما النائبتان حياة المسيمي وهدى العتوم، فيما شغلت النائب حياة المسيمي مقعدا واحدا في لجنة الصحة.
وحصلت كتلة الاصلاح على مقعد واحد في لجنة فلسطين شغله النائب ابراهيم ابو السيد الذي شغل ايضا مقعدا من مقعدين حصلت عليهما كتلته في لجنة الحريات العامة العامة وحقوق الانسان الى جانب زميله في الكتلة النائب نبيل الشيشاني.
وحصلت الكتلة على مقعد واحد في لجنة الاقتصاد والاستثمار شغله النائب موسى الوحش ، وحصلت الكتلة على مقعد واحد في لجنة العلاقات الخارجية شغله النائب سعود ابو محفوظ.
وحصلت كتلة الاصلاح على مقعدين في لجنة الزراعة والمياه شغلهما النائبان مصطفى العساف، و موسى هنطش.
ولم تنجح الكتلة بالحصول عل ىرئاسة اي من لجان المجلس الخمسة عشر بينما حصلت على مقعدي مقرر في لجنتين هما مقرر لجنة الزراعة والمياه وحصل عليه النائب موسى ابو هنطش ، ومقرر لجنة المرأة وحصلت عليه النائب هدى العتوم.

الكلمات المفتاحية: النواب