أخبار الأردن

هطول للأمطار وانخفاض على درجات الحرارة

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الأربعاء، وتسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

ويتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي في المساء والليل؛ حيث تتزايد كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، وتكون الهطولات خلال ساعات الليل غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحياناً.

الخميس، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة على الأردن، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع استمرار هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية.

ويتوقع خلال ساعات الفجر والصباح أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد احياناً، وتدريجياً مع ساعات الليل تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطولات.

الجمعة، يبقى الأردن تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة، وتبقى الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة خاصة الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.