عربي ودولي

نيويورك تايمز: ترامب ربما تهرب من الخدمة العسكرية بتقرير طبى زائف (وثائق)

عين نيوز-

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ربما تهرب من الخدمة العسكرية فى فيتنام من خلال تقرير طبى -محتمل أن يكون زائفًا- عن بروزًا فى عظام الكاحل لديه.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أنه طيلة 50 عاما ظلت تفاصيل إعفاء ترامب من الخدمة العسكرية ومن الطبيب الذى يقف وراء التشخيص، غامضة، حتى أن ترامب نفسه قال خلال حملته الانتخابية إنه لا يتذكر من الذى وقع على الوثيقة الطبية.

غير أن تفسير محتمل برز الآن بشأن هذا الأمر، يتضمن طبيب عظام فى منطقة كوينز بنيويورك، استأجر عيادته من فريد ترامب، والد الرئيس الأمريكى، مما يشير إلى احتمال أن التنشخيص كان مجاملة لترامب الأب، ونشرت نيويورك تايمز صورة لدونالد ترامب خلال السنة الأخيرة لدراسته فى أكاديمية نيويورك العسكرية والتى حصل على إعفاء طبى بعدها بأشهر قليلة.

وتشير الصحيفة إلى أن الطبيب لارى برونشتاين، توفى عام 2007، لكن ابنتيه يقلن أن والدهن كثيرا ما أبلغهن عن قصة مساعدة ترامب الابن خلال حرب فيتنام كمجاملة لوالده، وقالت إحدى الابنتين وهى طبيبة أيضا “أعرف أن الأمر كان مجاملة لدعم الأب”.

وأضافت إليسا برونشتاين، 56، وأختها شارون كيسل، كاشفين لأول مرة عن القصة علانية فى تصريحات لنيويورك تايمز، ترامب لم يكن لديه قدم غير مؤهله، “لكن هل ابى فحصه؟ لا أعرف”.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: اخبار امريكا- الخدمة العسكرية- الرئيس الأمريكى دونالد ترامب- برونشتاين- ترامب- حرب فيتنام