برلمان

نواب يطالبون بمساواة رواتبهم وتقاعدهم بالوزراء

عين نيوز – رصد/

بدأ نواب امس تحركا يستهدف التوقيع على مذكرة تطالب بمساواة رواتبهم وامتيازاتهم بالوزراء في ما يخص الراتب والتقاعد وجواز السفر والتأمين الصحي.

وقالت مصادر نيابية ان اجتماعا عقد امس في مبنى المجلس دعي اليه النواب الجدد وحضره 13 نائبا بحث خلاله التوقيع على المذكرة والتحرك باتجاه مساواة رواتب النواب وامتيازاتهم بالوزراء بالاضافة الى المحافظة على امتيازاتهم بعد انتهاء مدة نيابتهم في ما يتعلق بجوازات السفر والتأمين الصحي.

وكان مجلس النواب رفض القانون المؤقت المعدل لقانون التقاعد المدني الذي يتضمن إلغاء مدة عضوية مجلس الامة من الخدمات المقبولة للتقاعد المدني.

ووافق المجلس في حينه على توصية رئيس اللجنة الادارية النائب مرزوق الدعجة التي طالبت الحكومة بارسال مشروع قانون الى مجلس النواب يتضمن عدم شمول اعضاء مجلس الامة والوزراء في اي امتيازات او حوافز خلال مدة الخدمة ويحقق العدالة والمساواة ما بين السلطتين.

ويفترض ان ينظر مجلس الاعيان في القانون خلال الدورة العادية الحالية حيث سيكون المجلس امام خيارين اما الموافقة على قرار النواب او رفضه واجراء التعديلات عليه. وكان مجلس الوزراء قرر إلغاء قرارات الإعفاءات الجمركية والضريبية الخاصة بسيارات أعضاء مجلس الأمة من النواب والأعيان.

الدستور – مصطفى الريالات

 

 

الكلمات المفتاحية: المحافظة على الامتيازات بعد انتهاء المدة القانونية- مذكرة نيابية- مساواة النواب مع الوزراء