أخبار الأردن

نواب مخضرمون ينوون الترشح لرئاسة المجلس

مع ظهور نتائج الانتخابات النيابية واستعداد لبدء اعمال الدورة العادية لمجلس النواب تواصل بعض الكتل البرلمانية وبعض النواب المخضرمين حراكهم للحصول على أصوات زملائهم فيما يتعلق بالتصويت لاختيار رئيس المجلس في الوقت الذي ابدا فيه عددا من النواب رغبتهم بالترشح لسدة رئاسة المجلس.
ففي الوقت الذي ابدا فيه النائب المخضرم منذ 9 دورات المحامي عبدالكريم الدغمي نيته للترشح لرئاسة مجلس و يسعى الدغمي لان يحظى بشعبية واسعة في مجلس النواب على جمع اكبر عدد من النواب من حوله للفوز برئاسة المجلس بعد ان توضحت نيته للترشح لرئاسة البرلمان بحسب مقربين منه .
وقال مصادر نيابية لـ”عين نيوز” ان النائب الدغمي تمكن من جمع عدد كبير من النواب الراغبين في التغير حوله في حين اكدت المصادر ذاتها ان الدغمي يسعى الى احداث تغير في صورة المجلس في الشارع الأردني.
يأتي ذلك في ظل الحديث عن اسماء كبيرة ومخضرمة داخل مجلس النواب تفكر في عملية الترشح لمنصب رئيس المجلس حيث تشير مصادر لـ”عين نيوز” الى توجه النائب المخضرم الدكتور نصار القيسي للترشح لرئاسة المجلس والذي له قاعدة واسعة داخل المجلس وخارجه كما ان النائب ايمن المجالي يبدو انه في طريقه لاعلان ترشحه لانتخابات رئاسة مجلس النواب من خلال سلسلة مشاورات.
كما اكدت مصادر مطلعة ان النائب الدكتور خير ابو صعيليك سيعلن عن ترشحه لرئاسة مجلس النواب.