أخبار الأردن

نقابة الصحفيين في الشمال تدين الاعتداء على “الغد”

عين نيوز- إربد- خاص/

أدانت لجنة نقابة الصحفيين لإقليم الشمال ومقرها محافظة إربد العمل السافر التي تعرضت له صحيفة الغد مساء الجمعة من قبل مجموعة خارجة عن القانون وتنمي إلى أندية البلطجية.

وقال نائب رئيس لجنة الفرع الزميل عدنان نصار أن ما تعرضت له الصحيفة يعتبر عمل جبان يفتقر للأخلاق الحضارية ويعكس مفهوم غياب الدور الرئيس للدولة في ظل اتساع ظاهرة البلطجية الذين أصبحوا يعثون فسادا ويهددون العرف الديمقراطي في البلاد.

وطالب الزميل نصار في اجتماع مع عدد من الزملاء الإعلاميين في محافظة اربد أمس الجهات الأمنية بضرورة معرفة الأشخاص ومن وراءهم وتقديهم إلى القضاء حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال التي تدل على اتساع ظاهرة “الزعرنة” في بلد كان مضرب للأمثال في مجتمع امن حتى وقت قريب.

وندد الزميل نصار بهذا الفعل، مؤكدا بنفيس الوقت أن مسيرة الحياة الديمقراطية والحرية ماضية إلى الأمام رغم انف حكومات الظل وقوى الشد العكسي الذين يتوجسون من الديمقراطية وعملية الإصلاح.

وشدد نصار على أن حرية التعبير كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني سقفها السماء وان الأسرة الإعلامية لا تخشى في الحق لوم تلاؤم ولا تهادن كل الذين يعتقدون إنهم فوق القانون.

وأعلن الزملاء الإعلاميون تضامنهم مع صحفية الغد والعالمين فيها، معتبرين أن أي إساءة لأي جسم صحفي هو إساءة للمجموع وسيتصدون لهم بكل اللغات الحضارية والطرق السليمة التي كفلها القانون والدستور.

الكلمات المفتاحية: عدنان نصار- نقابة الصحفيين في الشمال تدين الاعتداء على "الغد"- نقابة الصحفيين لإقليم الشمال