غير مصنف

نقابة الأطباء: بعد ترشيح الإسلاميين للعلاونة وتجمع الإصلاح المهني للحديدي .. الإتجاه القومي لم يحسم موقفه بعد من ترشيح العرموطي

نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي

عين  نيوز – خاص /

نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي
نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي

قرر التيار الاسلامي في نقابة الأطباء ترشيح عضو مجلس النقابة الأسبق الدكتور نور الدين علاونه لموقع نقيب الأطباء في انتخابات النقابة التي ستجري في الثلث الاخير شهر نيسان المقبل.

وكان التجمع المهني الطبي للاصلاح قرر في وقت سابق ترشيح نائب نقيب الاطباء الدكتور مؤمن الحديدي لموقع النقيب فيما لم يبت التيار القومي في قرار ترشيح نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي لدورة ثانية وسط معلومات حول وجود اكثر من مرشح يتنافسون داخل التيار القومي للترشح لمركز النقيب من بينهم نقيب الاطباء الاسبق هاشم ابوحسان والدكتور هاني حدادين.

وكانت الهيئة العامة للتيار الاسلامي في نقابة الاطباء قد عقدت اجتماعا بحضور عدد من الفعاليات النقابية المستقلة أكدت خلاله بأن مرشحها سوف يكون للأطباء كافة وأنه ملتزم بالدفاع القوي واللامحدود عن مطالب الأطباء في القطاعين العام والخاص وانه سيولي تنظيم المهنة اهتماماً كبيراً وبما يفيد الطبيب والمجتمع.

و أكد الدكتور علاونه أنه سيقف بقوة وبحزم وبموضوعية مع قضايا الأطباء وانه لن يقبل بالظلم الحاصل حالياً وانه لن يهادن احد على حساب كرامة الطبيب وحقه في العيش الكريم، وأضاف ان قضية الأجور تحتاج الى جهد مشترك وعمل دؤوب لتفعيل الهيئة العامة للدفاع عن مصالحها في ايجاد لائحة اجور عادلة للطبيب والمواطن في نفس الوقت مشيراً بالانجازات الطبية الكبيرة لهذا الوطن.

من جانبها أكدت الهيئة ان الالتزام بثوابت الأمة سيبقى نهجاً ثابتاً وخاصة قضية فلسطين ومقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض الهيمنة الأمريكية والاحتلال الأمريكي للعراق الشقيق، وان قضايا الوطن والأمة ستبقى عنواناً رئيساً للنقابة.

وأكدت الهيئة أنها تعي الظروف الموضوعية الراهنة وما وصلت اليه قضايا الأطباء وخاصة أطباء وزارة الصحة، كما تحدث عدد من أعضاء الهيئة العامة والفعاليات النقابية مؤكدين ان القائمة البيضاء والتي تضم الاتجاه الاسلامي والفعاليات النقابية المستقلة سيعملون جنباً الى جنب مع باقي القوى النقابية الفاعلة لرفعة شأن النقابة وتحقيق أهدافها السامية وغاياتها النبيلة.

الكلمات المفتاحية: الاردن- التجمع المهني- التيار الاسلامي- الدكتور نور الدين علاونة- انتخابات- مؤمن الحديدي