رياضة

نصف نهائي كأس العرب : السعودية تواجه ليبيا والجزائر تترقب تونس

عين نيوز – رصد/

تفصح بطولة كأس العرب للشباب اليوم عن طرفي المشهد الختامي وذلك عندما يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره التونسي بدءاًَ من الساعة السادسة والنصف على ستاد الملك عبدالله، فيما سيشهد ستاد عمان الدولي بدءاً من الساعة الثامنة والنصف مواجهة السعودية مع ليبيا.

وصعدت هذه المنتخبات الى نصف النهائي بعدما خطت نتائج جيدة في الدور الاول (دور المجموعات) استحقت من خلالها التواجد في نصف النهائي، إذ صعد المنتخب السعودي اثر تعادله مع المنتخب الوطني (1-1) فيما تغلب على السودان بعد ذلك (3-صفر) ثم الكويت بنتيجة (4-1) ليفوز بصدارة المجموعة الاولى برصيد (7) نقاط، وهو ذات الرصيد الذي بلغه المنتخب الليبي وصيف المجموعة الثانية بتعادله مع الجزائر بدون اهداف ثم فوز ثمين على موريتانيا (1-صفر) فقطر بنتيجة (2-1).

المنتخب الجزائري تأهل بوصفه بطل المجموعة الثانية برصيد (7) نقاط اثر تعادل سلبي مع الجزائر وفوز عريض على قطر بنتيجة (5-صفر) ثم موريتانيا (3-صفر) اما المنتخب التونسي فظفر بصدارة المجموعة الثالثة برصيد (6) نقاط جراء فوزه عى المغرب (2-1) والعراق بنتيجة (5-3) فيما خسر امام سوريا (صفر-1)، حيث يعتبر المنتخب التونسي الوحيد الذي مني بالخسارة في الدور الاول للمسابقة.

ويشير نصف النهائي صراحة الى تفوق عرب افريقيا على عرب آسيا ذلك لان ثلاثة منتخبات نجحت في الصعود الى هذا الدور مقابل منتخب واحد هو المنتخب السعودي.

ويصعب التكهن بما ستفرزه مواجهتا اليوم نظراً لحالة التكافؤ الواضحة التي ظهرت عليها المنتخبات في الدور الاول وهو الامر الذي يضع المنتخب الاكثر قدرة على التعاطي مع متطلبات المنافسة وكذلك القدرة على احتواء تطلعات خصمه على تماس مع التأهل، إذ تبرز في صفوف المنتخب السعودي اسماء عبد الفتاح العسيري وماجد النجراني وعمار بلال وأحمد الشهري، في حين يعتبر ابراهيم عقيلة احد ابرز اللاعبين الذين يضمهم المنتخب الليبي الى جانب عبدالسلام فرج وعزالدين الوينسي.

على الطرف الآخر يتسلح المنتخبان الجزائري والتونسي بالحضور البدني المثير للاعبيهما إذ تبرز في صفوف المنتخب التونسي اسماء أحمد مرتضى وسيف الدين الجزيري وزيد عوتلي وعماد اللواتي ويوسف الطرابلسي، اما المنتخب الجزائري فيضم كوكبة من الاسماء المهمة كذلك وابرزها علي بوليمة حسام ومنصوري محمد وبن خماسية وزغلي كمال.

وستقام مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الثلاثاء الساعة السابعة على ستاد الملك عبدالله،له فيما سيكون ستاد عمان الدولي مسرحاً للمواجهة الختامية المقررة الاربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

وشهد الدور الاول تسجيل (52) هدفا في (18) مباراة، (5) منها انتهت بالتعادل مقابل (13) انتصاراً وكان المنتخبان السعودي والجزائري الأكثر تسجيلا للأهداف حيث سجل كل منهما (9) أهداف، وكان المنتخب الجزائري هو المنتخب الوحيد الذي نجح في المحافظة على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث بالدور الاول.

 

الكلمات المفتاحية: الجزائر- السعودية- تونس- كاس العرب للشياب- ليبيا