أخبار الأردن

نزلاء الجويدة ينفون قيام مرتبات المركز بالقاء مصاحف على الأرض

عين نيوز- بترا/

مركز إصلاح وتأهيل جويدة
مركز إصلاح وتأهيل جويدة

نفى نزلاء مركز إصلاح وتأهيل جويدة (رجال) لفريق المركز الوطني لحقوق الإنسان صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية أخيرا من قيام اي من مرتبات مركز الإصلاح والتأهيل بالقاء مصاحف على الارض والدوس عليها اثناء قيامهم باجراءات التفتيش.

وكان المركز الوطني لحقوق الإنسان شكل فريقا خاصا لزيارة مركز اصلاح وتأهيل جويدة على إثر تلقيه شكوى تفيد بتعرض نزلاء مهجع التنظيمات لسوء معاملة الأمر الذي دفعهم للإمتناع عن الطعام الذي يقدمه المركز.

واستمع الفريق إلى شكوى النزلاء الذين أفادوا “بتعرضهم لظروف تحول دون تحقيق رغبتهم بممارسة بعض الشعائر الدينية الجماعية والاختلاط ببعضهم، وإخضاعهم لإجراءات تفتيش مشددة اثناء دخولهم مركز الاصلاح وخروجهم منه سواءً كان ذلك لمراجعة المستشفيات او المحاكم، والحرمان من الزيارة لمدة أسبوع لبعض النزلاء وغيرها من الاجراءات”.

ونقل الفريق المطالب إلى المسؤولين في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل معربة عن استجابتها لبعض المطالب التي تقدم بها النزلاء، كزيادة مدة الزيارة والاتصال الهاتفي وتحسين بعض الظروف الاجتماعية وإدخال الحاجات الشخصية وتحاشي ما يمس كرامة النزلاء الشخصية عند التفتيش الشخصي، فيما وعدت الإدارة بدراسة المطالب الأخرى للنزلاء التي تقدموا بها لفريق المركز مثل السماح لهم بممارسة الشعائر الدينية الجماعية وتوفير الاحتياجات والأدوات الشخصية المناسبة.

ويتابع المركز الوطني مطالب النزلاء مع الجهات المعنية بما يضمن مطابقتها للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

الكلمات المفتاحية: المركز الوطني لحقوق- مركز إصلاح وتأهيل جويدة- نزلاء الجويدة- نزلاء الجويدة ينفون قيام مرتبات المركز بالقاء مصاحف على الأرض