فن وثقافة

نجوى فؤاد: زياراتنا زمان الى تركيا كانت عيدا لهم

عين نيوز- رصد/

تشعر الفنانة الكبيرة نجوى فؤاد بدهشة من انتشار الدراما التركية على كافة المحطات الفضائية وتتساءل: يعد هذا الامر ضد الدراما العربية ام لا؟

*دخول عدد كبير من النجوم للدراما البعض يرى ذلك تأثيرا سلبيا على الدراما والبعض يرى الامر مؤثرا على النجوم انفسهم فكيف تراه. تعاملت نجوى فؤاد مع الجيل الذهبي من المخرجين امثال فطين عبد الوهاب وبركات وعاطف سالم وحسن الامام وغيرهم فماذا ينقص مخرجي هذا الجيل من وجهة نظرها.. ترد نجوى فؤاد على هذه الموضوعات وغيرها.

*ما رأيك فى انتشار الدراما التركية حاليا؟

* كنا زمان نذهب الى تركيا فيلتفون حولنا كأنه عيد عندهم.. اما الآن يدهشني أننا نجرى وراء النجوم الاتراك في الوقت الذى لانعرف اسماءهم فى المسلسلات مثل نور ومهند وفاطمة….الخ.

* اتتوقعين نجاح العدد الكبير من مسلسلات هذا العام؟

* اتوقع ان يكون ثلثا مسلسلات رمضان المقبل من الاعمال المميزة.

*ماذا ينقص جيل المخرجين الحاليين عن مخرجي زمان؟

*(حاليا يوجد مخرجين جيدين ولكن الامكانيات المادية لا تتيح لهم ما يرغبون فى تنفيذه، بينما زمان كانت الميزانية صغيرة لكنها تكفي وتوزيع الفيلم بدول عديدة يغطي التكاليف.. ولم يكن اجر الممثل مشكلة كان رشدي اباظة يحصل على ستة آلاف جنيه وهند رستم تحصل على خمسة آلاف جنيه وفريد شوقي قبل وفاته حصل على مائتي الف جنيه وهو رقم يحصل عليه ممثل صغير حاليا.

*اقبال النجوم على الدراما اثراء لها ام يؤثر عليهم؟

*(التليفزيون اصبح مهما جدا للفنان لأن الفيلم السينمائى يراه عدد محدود عن الملايين التي ترى المسلسل التليفزيوني ..وهناك خلط بين الاجيال المختلفة بالدراما أمر في منتهى الاهمية ونلاحظ ان النحوم الكبار يهتمون اكثر بالتمثيل بينما الشابات يهتممن بالوشم والمكياح والملابس الحديثة).

*لماذا هذا الخلط لا يحدث فى السينما؟

*(لأن الساحة الفنية يتحكم بها اربعة منتجين فقط وهم يرون الوضع هكذا افضل رغم اعجابي الشديد بفيلم ‘جيم اوفر’ لأن يسرا فيه كوميديانه اكتشفناها بهذا الفيلم واصبحت تمثل بقوة شديدة).

*الا تفكرين فى العودة للانتاج كما كنت؟

*(ابدا..لأنني لا امتلك الميزانيات التى تطرح بها الاعمال الفنية حاليا.)

*ماذا تمثل لك الجوائز؟

*(الفنان مثل الاسماك في البحر يحتاج الى تقدير الجمهور والحوائز ليتواصل بالعمل).

*ماذا اعجبك فى مسلسل’الخفافيش’ وتشاركين فيه من خلال 3 حلقات فقط؟

*(مسلسل’الخفافيش’فكرته عبقرية لأن كل نجم يقدم 3 حلقات فقط عن قصة واقعية يغزلها المخرج احمد النحاس باسلوبه كمخرج وكاتب سيناريو وهذا اللون الدرامي احبه لأنه مأخوذ من ملفات حقيقية).

*ماذا تصورين حاليا من اعمال اخرى؟

*اصور مسلسل’النار والطين’).

*ما رأيك فى الحالة السياسية حاليا؟

*لاتحكم على الامور السياسية بسرعة لأننا عندما نقوم بتفصيل فستان يستغرق شهرا ومسألة استقرار الحياة السياسية تحتاج بعض الوقت.

*هل لديك وزملائك تخوف من الايام المقبلة؟

*زملائى لديهم اطمئنان ونعمل داخل الاستديوهات وما يشكل قلق حالة الانفلات الامني ولذا تعرضت ليلى علوى لحادث

ومنة فضالي وعدد من النجوم والنجمات.. والابداع موجود فى العالم كله).

 

القاهرة ‘القدس العربي’ – من محمد عاطف:

الكلمات المفتاحية: نجوى فؤاد: زياراتنا زمان الى تركيا كانت عيدا لهم