فن وثقافة

نجوم الغناء العرب يشاركون في أغنية للأغراض الخيرية

ماجدة الرومي وكاظم الساهر

عين نيوز – رصد/

ماجدة الرومي وكاظم الساهرقطر هي المحطة الأخيرة لعدد من نجوم الغناء العرب الذين تجمعوا يومي 11 و13 أكتوبر لتسجيل جزء من أغنية جديدة ينتجها الأمريكي كوينسي جونز والإماراتي بدر جعفر بعنوان (بكرة).

الأغنية نسخة جديدة عربية لرائعة كوينسي (غدا.. أنت أفضل وأنا أفضل) الفائزة بجائزة جرامي الموسيقية المرموقة وستوجه كل عائدات الأغنية إلى مشروع خيري لتمويل برامج لتعليم الموسيقى والفنون والعلوم الإنسانية للأطفال في أنحاء المنطقة بالاشتراك مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

كتبت كلمات الأغنية الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي ووضع ألحانها الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر ويشترك في الأغنية 30 من فناني الغناء من مصر ولبنان والعراق وسوريا وقطر والبحرين والسعودية والإمارات وعمان والمغرب وتونس والجزائر والأردن… وتصور الأغنية في عدة مواقع بأنحاء المنطقة.

وذكر المخرج مالك العقاد الذي يتولى إخراج العمل أن (بكرة) ستكون أكثر من مجرد أغنية مصورة..وقال “استدعاني كوينسي جونز إلى المشروع وأبلغني بهذا العمل الجميل الذي يشاركون فيه “بكرة” تحمست جدا أن أصبح جزءا منه. فكرنا في إنتاج شيء خاص مع التصوير.. الفكرة هي أننا نريد أن نعرض أكثر من مجرد لقطات مصورة للفنان يغني في الاستديو هذا هو ما نفعله.”

وأعربت الفنانة التونسية لطيفة عن أملها في غد أفضل لكل العالم العربي. وقالت لرويترز “أنت حالياً ما انتيش (لست) مع إنسان.. أنت مع أمة.. أنت مع وطن عربي كبير يمر بأزمة كبيرة جداً.. يا رب إن شاء الله بكرة (غدا) نهار جديد”.

بينما أكد المغني اللبناني مروان خوري أن الاشتراك في مثل هذا العمل شرف له وقال “بشكل عام هي مبادرة إنسانية خيرية بالدرجة الأولى. يشرفني أكون موجود فيها.. أحب أكون موجود في مطرح (مكان) يقدم شيء للناس.. للإنسانية عامة وحصوصا للعالم العربي اللي نحن جزء أساسي منه.. أتمنى من هذا العمل اللي يضم بحدود 30 فنان أن يوصل المهمة الأساسية منه اللي هي أنه يقدم مساعدات للأطفال ببرامج تعليمية.. بأشياء يمكن غذائية عن طريق الأمم المتحدة أو غيرها. من قلبي أنا مبسوط أني أكون موجود.”

وذكرت المغنية السعودية وعد أن سعادتها بالاشتراك في الأغنية تشعرها كأنها في عيد وقالت وعد “مبسوطة.. بتعرف العيد.. حاسة كأنه اليوم عيد كثير مبسوطة انه تحركنا وعم نعمل شيء للعالم العربي لأنه حقيقي هذا واجب علينا ككل فنان يعملها. فردياً صعب الواحد يعملها بس أنه ها الجماعة مو (ليست) أي جماعة.. من خيرة الفنانين.. مو معناته اللي ما اشتركوا مو كويسين (جيدين) ما يفهموني غلط. بس (لكن) بالعكس يمكن تشجع العالم اللي ما اشتركوا أنه يسعى يعمل زي (مثل) هذا المشروع.”

وستبث الأغنية لأول مرة يوم 11 نوفمبر الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء إلى كل أنحاء العالم من خلال موقع يوتيوب على الإنترنت. واختيرت دبي لينطلق منها بث الأغنية.

 

الكلمات المفتاحية: الحان كاظم الساهر- المخرج مالك العقاد- بكرة- كلمات ماجدة الرومي- نجوم الغناء العرب- يوم 11-11