شباب وجامعات

نجم الاكاديمية محمد رمضان لـ” عين نيوز “: انا ورحمة “اصحاب” وان صح التعبير اخوان .

عين نيوز –خاص – طارق العاصي  / 

 الفنان الاردني  محمد رمضان
الفنان الاردني محمد رمضان

 الفنان الاردني  محمد رمضان الذي تخرج من الدورة الاخيرة من برنامج ستار اكاديمي، يحمل الآن املا  للوصول الى الحلم من خلال دعم الفنان الاردني وايمان الجهات المعنية بطاقات الفنانين الاردنيين على كافة المجالات والنهوض بهم لامتلاكهم القدرة على المنافسة عربيا وحتى التفوق في بعض الاحيان .

 في الحديث التالي  تسلط عين نيوز الضوء على  نجومية رمضان وما حصل معه:

* انت والفن وبداية الموهبة ؟

منذ صغري وانا عاشق للغناء ..اغني واسمع، وتجددت الموهبة  بآخر ايام الدراسة وكنت مع كورال المدرسة والجامعة ايضا .

* حدثنا عن تجربتك ومشاركتك بالبرنامج الشهير  “ستار اكاديمي ” وعن مدى استفادتك من هذه التجربة ؟

كانت هناك نية للمشاركة بالبرنامج منذ بداياته لكنني قررت المشاركة بعد ان كبرت بالعمر وانا اعتبر مشاركتي بالبرنامج حققت لي مكاسب حقيقية .

واستفدت كثيرا من خلال الخبرة التي اكتسبتها بكل ما يتعلق بمشوار الفنان من الوقوف على المسرح والتعامل معه، والخبرة في الغناء امام الجمهور الذي كنا نقف امامه بكل اسبوع ، وهذا الامر يزيد من حماسة وقوة الشخصية ، والاكاديمية تؤهل الموهوب لكي يصبح فنانا .

* الاكاديمية وغياب العدالة في التصويت والشللية بين المشاركين والاساتذة وعلاقاتهم بالطلاب ، بحسب روايات بعض الطلبة الذين تخرجوا من الاكاديمية.. هل هذا صحيح  ؟

كل ما كان يبث على الشاشة صحيح، فانا لم اجد تلاعب في النتائج وبالنسبة لي لا اشكك بنتيجتي، اما بالنسبة للاساتذة فقد كانوا رائعين معنا بكل التفاصيل وشعرنا معهم بالحنان والتعامل السوي.

*الاكاديمية بالنسبة للبعض هي البداية وآخرون يعتبروها خطوة الالف ميل كيف ترى الموضوع ؟

اعتبرها الخطوة الاولى فالاكاديمية تضع المتسابق على سلم الشهرة من خلال تقديمه للناس وتعريفهم به ، وكذلك تؤهله للحصول على خبره جيدة تفيده كثيرا للانطلاق كفنان.

*حصلت على دعم مادي من احد البنوك فهل انت متفائل بوجود مؤسسات تدعم جيل الشباب ؟

لم احصل على دعم مادي من اي جهة والذي حصلت عليه من احد البنوك كانت جائزة على مسابقة في الاكاديمية وهي التوب ون.

* دعنا نتحدث عن النشاط الفردي والحفلات حدثنا عن مشاريعك القادمة في ظل غياب الدعم الموجه للفنان والفن الاردني ؟

حاليا اقوم بسماع اغنيات من الاردن ولبنان، وطبعا لم احصر نفسي بلون معين فانا لا احبذ ان يحصر المرء نفسه بلون معين ، خاصة اذا كان للفنان خبرة ومهارة في اتقان كافة الالوان .

وعلى صعيد آخر كان هناك نية بيني وبين المنتج محمد المجالي على ديو مع الفنانة مع ديانا كرزون، لكن lbc  لم توافق على قيامي في البداية كدويتو .

*حصلت على دعم جيد من بعض الاذاعات المحلية برأيك ما هي الامور اتي تحكم تقدم الاذاعات الاف ام عن التلفزيونات المحلية بشكل عام ؟

التنافس يخلق وعيا ، وهذا امر محبب ، وبالنسبة للدعم المعنوي فانا راض عما قدمه لي الجمهور كتصويت على سبيل المثال .

لكن على المستوى دعمي على المستوى الفني ، فانا ما زلت اسمع الاغنيات وانتظر العروض من شركات الانتاج فانا ابحث عن مستوى اغاني منافسة على الساحة العربية .

* نسجت شائعات كثيرة عنك وعن رحمة فهل يمكن ان توضح للقراء حقيقة ذلك ؟

انا ورحمة “اصحاب” وان صح التعبير اخوان هذا ما اريد ايضاحه ، فالاكاديمية قدمت لي الكثير من ناحية الفنية اخدت منها الشهرة وقدمت لي الاصدقاء

*هل انت مع هجرة الفنان للابداع في الخارج كما يفعل الكثير في ظل غياب الدعم ؟

 انا فنان اردني اذا قدمت لي العروض في بلدي ساقبل حتى لو كان اقل من اي عرض مقدم من مكان آخر .

فكل ما قدم لي كان بدعم شخصي من عائلتي سواء من شاشات وصور كان بدعم شخصي ، وما اتمناه ان يصبح هناك دعم للفنان الاردني وان يأمنوا بالمواهب الشابة ودعمها بشكل اكبر لاننا نملك مواهب منافسة .

*موت رامي شمالي ؟

كان حادثا مؤسفا ، ودعنا به صديقا واخا ، ومن عبر موقعكم انقل احر التعازي لاسرة رامي .

الكلمات المفتاحية: الفنان الاردني محمد رمضان- ستار اكاديمي- نجم الاكاديمية محمد رمضان لـ" عين نيوز ": انا ورحمة "اصحاب" وان صح التعبير اخوان .