فن وثقافة

نجمات الدراما الرمضانية “فوق الخمسين”

عين نيوز- رصد/

بينما تطلّ علينا بطلات الدراما التركية وهنّ لا يتعدين العشرين، تطلّ فنانات مصريات تجاوزن الخمسين، ليتنافسن خلال موسم الدراما الرمضانية.

واللافت أنّ أغلبهن يؤدي أدواراً شابة. وتعتمد النجمات في ذلك على المكياج. على سبيل المثال، تقدم يسرا مسلسل “شربات لوز” حيث تجسّد شخصية فتاة تأخرت في الزواج وتفرّغت لتربية أشقائها إلى أن تتعرّف إلى مصمّم أزياء شهير يتزوجها فتتغيّر حياتها. وتستكمل فيفي عبده دورها في الجزء الثاني من مسلسل “كيد النسا”. ورغم أنّها تجسّد شخصية أم لثلاث فتيات، إلا أنّها قررت منافستهن في الملابس والأزياء، كي تظهر في صورة الأم الأصغر من بناتها.

وما يزيد المنافسة هذا العام مشاركة نبيلة عبيد في العمل. إذ تؤدي دور ضرة فيفي عبده لتتنافس كل منهما على أحمد

بدير. علماً أنّها المرة الأولى التي تجتمع فيها النجمتان اللتان تنتميان إلى الجيل نفسه.

وتنضم إليهما ميرفت أمين التي قررت اللحاق بالموسم الرمضاني في لحظاته الأخيرة. وها هي تصوّر مسلسلها “مدرسة الأحلام” الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول أوضاع التعليم في مصر ومشاكله. وتقوم ميرفت أمين بدور منى مديرة “مدرسة الأحلام” التي تواجه العديد من المشاكل.

كذلك، تصرّ إلهام شاهين على خوض المنافسة الرمضانية كعادتها كل عام. إذ تقدّم مسلسل “معالي الوزيرة” الذي تؤدي فيه شخصية وزيرة تتورط في قتل زوجها وتحاول طوال الأحداث أن تكشف الحقيقة.

علوي التي تنتمي إلى الجيل نفسه تطلّ في المسلسل التاريخي “نابليون بونابرت” حيث تجسد دور نفيسة البيضاء التي كانت زوجة أحد أمراء المماليك، ولعبت دوراً كبيراً أثناء الحملة الفرنسية.

وتطل أيضاً بوسي من خلال مسلسل «طيري يا طيارة» الذي تجسّد فيه شخصية مذيعة “توك شو” تناقش مشكلات الفساد.

والمفارقة أنّ كبار النجوم من الفنانين الذين تخطوا الخمسين بل الستين يشاركون أيضاً في السباق الرمضاني منهم عادل إمام في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”، ومحمود عبد العزيز في “باب الخلق”، ويحيى الفخراني في “الخواجة عبد القادر”، ونور الشريف في “عرفة البحر”.

من جهته، يعلّق الناقد نادر عدلي لـ “أنا زهرة” على تلك الظاهرة بأنّ الدراما الرمضانية ستشهد منافسة شرسة هذا العام، خصوصاً أنّها تضمّ مختلف الأجيال من كبار النجوم والشباب. لكنّه يرى في الوقت نفسه أنّ النجوم الشباب سوف يسحبون البساط من تحت أقدام النجوم، خصوصاً الفنانات اللواتي ملّ المشاهد من رؤيتهنّ في رمضان. لذلك، سوف يتجه إلى مشاهدة الشباب الذين يخوضون هذا السباق للمرة الأولى.

الكلمات المفتاحية: نجمات الدراما الرمضانية "فوق الخمسين"