أخبار الأردن

نتائج الثانوية العامة السبت

عين نيوز- بترا/

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي

يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الساعة العاشرة من صباح يوم السبت المقبل مؤتمراً صحفياً في مركز الوزارة يعلن خلاله نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي.

وقال النعيمي لـ(بترا) ان النتائج سيتم إعلانها في المدارس الساعة التاسعة وبإمكان الطلبة النظاميين الحصول عليها من مدارسهم في حين سيتمكن طلبة الدراسة الخاصة من الحصول على نتائجهم من قاعات الامتحان التي تقدموا بها، اضافة الى اعلان النتائج على موقع منظومة التعلم الالكتروني وذلك بإدخال الطالب رقم الجلوس المعتمد.

وأوضح النعيمي أن الوزارة سترسل رسائل نصية قصيرة للطلبة على هواتفهم الخلوية الساعة الثامنة والنصف صباحا اذا تم تزويد الوزارة بها من قبل الطلبة أنفسهم بحيث تتضمن الرسالة القصيرة النتيجة العامة للطالب مع المعدل العام للطالب الناجح في حين تتضمن الرسالة للطلبة الآخرين عبارة غير مستكمل او استنفذ حقه من عدد المرات التي تقدم بها للامتحان.

وأكد أن النتائج المعتمدة والرسمية هي النتائج الورقية المعلنة من قبل المدارس، داعيا الطلبة الى عدم التجمهر أمام المدارس في أوقات مبكرة وعدم إطلاق العيارات النارية والخروج بمواكب السيارات الذي قد يعرض حياتهم للخطر.

من جانبه شدد المستشار الإعلامي والناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات على أن النتائج لن تكون متاحة قبل الإعلان الرسمي الذي حدده وزير التربية عبر الوسائل الثلاث ولن تستطيع أية مواقع أو مقاهي الكترونية إظهار أي نتيجة قبل الوقت المحدد، داعيا الطلبة الى عدم الالتفات الى بعض الإعلانات التي تدعي استطاعتها إظهار النتائج مقابل مبالغ مالية للحصول على نتائجهم.

وقال البركات إن الوزارة ما زالت تستكمل الإجراءات النهائية لاعلان النتائج من خلال عمليات التدقيق وطباعة الكشوفات المدرسية وتحضير الموقع الالكتروني.

الكلمات المفتاحية: الثانوية العامة- الرسائل القصيرة- عدم اطلاق العيارت النارية- مؤتمر صحفي- وزارة التربية