أخبار الأردن

ناطقون اعلاميون يؤكدون استمرارية تقديم الخدمات خلال عطلة العيد

أكد ناطقون اعلاميون في عدد من الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية، استمرارية الجاهزية وآليات العمل في تقديم الخدمات اللازمة دون انقطاع ، وفق خطة عمل ضمن برنامج مناوبات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
حيث أعلنت دائرة الاحوال المدنية والجوازات في بيان صحفي نسخة منه، عن اجراء مناوبات الدائرة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك ، إذ ستبدأ المناوبات التي ستبدأ اعتباراً من صباح يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الأربعاء المقبل.
وبينت الدائرة ان المناوبات ستشمل مكتب الخدمة المستعجلة الكائن في المركز الرئيسي – طبربور وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر في حين ان مكتب جوازات مطار الملكة علياء الدولي سيناوب على مدار الساعة .
واضافت الدائرة أن المناوبات ستكون لتجديد جوازات السفر الدائمة (برقم وطني) حصرا وللحالات الطارئة التي لا تحتمل التأخير ولا تقبل التأجيل، على ان يعود دوام مكتب الخدمة المستعجلة بعد انتهاء عطلة العيد كالمعتاد.
وأشار الناطق الإعلامي في وزارة الأشغال العامة والإسكان عمر المحارمة إلى أنه سيستمر العمل في عدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة، من باب الحرص على عدم تعطيل العمل واستغلال انخفاض تدفق حركة السير على الطرق لمزيد من الإنجاز.
وتحرص الوزارة بحسب الناطق الإعلامي، على إلزام المقاولين بأحكام الفقرة (ب) المادة 59 من قانون العمل بأن لا يتم إلزام أي عامل أو موظف بالعمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك دون دفع الأجر الإضافي له وفق القيمة التي ينص عليها القانون، حيث لا تقل نسبة هذا الأجر عن 150% من قيمة أجره المعتاد.
وبين مدير المركز الإعلامي في أمانة عمان الكبرى مازن الفراجين أن الأمانة خصصت خطة متكاملة لبرامج عمل المناوبات طيلة عيد الأضحى المبارك، بما يضمن استمرارية عمل اجهزة الأمانة وكوادرها وفق آليات وترتيبات لازمة تشمل جميع النواحي البيئية والصحية ، للمحافظة على سلامة وصحة البيئة.
وأضاف الفراجين أن خطة العمل تكفل ديمومة الخدمات واستمراريتها بما يوفر الراحة والتسهيل على المواطنين، وحملات تفتيشية من قبل فرق مختصة للمسالخ ، وتحديد أعمال جهاز النظافة واستمرار أعمال فرق الطوارئ كالمعتاد، واستمرار عمل برنامج للمناوبات لأي شكاوى أو ملاحظات.
وقال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة راضي الجوارنة ، أن وزير الصحة أصدر تعليماته لجميع مدراء الصحة بخصوص المناوبات في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة، وفق خطة متكاملة، طيلة أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.
وبين الجوارنة تأكيدات الوزير في توفير الأدوية وبخاصة لذوي الأمراض المزمنة وكذلك المستلزمات الطبية، مع استمرارية فتح أقسام الإسعاف والطوارئ أبوابها للمراجعين والمرضى خلال عطلة عيد العيد مبيناً أنه تم الإيعاز بفتح مراكز صحية مناوبة خلال عطلة العيد، لمراجعتها عند الحاجة.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي، أن المديرية أعدت خطة أمنية لمختلف الإدارات والوحدات الميدانية على مدار 24 ساعة طوال عطلة عيد الأضحى المبارك ، استمرارا لآليات العمل المعتادة، بما يحفظ ويعزز الأمن والأمان في الوطن.    (بترا)

الكلمات المفتاحية: ناطقون اعلاميون