تكنولوجيا

ناسا تكشف عن أول سيلفي لمركبتها على كوكب المريخ

عين نيوز-

وصلت تجربة الصور السيلفي إلى روبوتات المريخ التي تصرفت مثل السياح التقليديين، وقامت بالتقاط صور سيلفي مع المكان الذي تتواجد فيه.

والتقطت مركبة “InSight” الجديدة، التابعة لوكالة ناسا، أولى صورها “السيلفي” في الكوكب الأحمر، مما أعطى فريق المهمة (وبقية العالم) نظرة فاحصة حول الألواح الشمسية وسطح المركبة الفضائية التي تستقر على المريخ الآن.

كما أرسل مسبار “InSight” أول مشهد كامل لمساحة الأرض البالغ طولها 14 قدما وعرضها 7 أقدام، والتي ستكون قريبا منطقة العمل الخاصة بالمركبة الفضائية.

وكل صورة جديدة هي عبارة عن فسيفساء من العديد من اللقطات التي يتم تجميعها معا، في حين أن صورة السيلفي، التي التقطت بواسطة الذراع الروبوتية، هي مركبة من 11 صورة، بينما تضمنت الصورة التي نشرتها الوكالة لمساحة الأرض التي ستشهد عمليات البحث والاستكشاف، 52 صورة فردية.

ويسمح هذا للعلماء بإلقاء نظرة أفضل على المنطقة، قبل بدء “InSight” وضع أدواتها، وحفر أرض المريخ ضمن المهمة الموكلة لها.

وقال الباحث الرئيسي في “InSight”، بروس بانيرت، من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا: “إن شبه الغياب للصخور والتلال والثقوب تعني أن المهمة ستكون آمنة للغاية لأجهزتنا”.

وخلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك، أرسلت مركبة “InSight” أولى ملاحظاتها، بما في ذلك مقطعا من الضوء يمر فوق السطح، وتسجيلات لصوت الرياح على سطح المريخ.

ويأتي هذا في إطار استعداد “InSight” وفريق العلماء ضمن المشروع لبدء المهمة الفعلية على سطح الكوكب الأحمر في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

(وكالات)

الكلمات المفتاحية: InSight- اخبار التكنولوجيا- اخبار المنوعات- المريخ- سيلفي- عين نيوز