شايفين

ميسرة ملص: الإضراب عن الطعام رسالة لأسرانا بأننا معهم

ميسرة ملص

عين نيوز- رصد/

اعتصم اليوم السبت أهالي المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية أمام مجمع النقابات المهنية في عمان مطالبين الحكومة الأردنية بالتحرك من أجل الإفراج عنهم وتزامن

 ميسرة ملص
مقرر اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ميسرة ملص

الاعتصام مع اضراب عن الطعام نفذه الأهالي.

وقال مقرر اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ميسرة ملص ليونايتد برس إنترناشونال إن الإضراب عن الطعام و الاعتصام يعتبر رسالة لأسرانا في السجون الصهيونية بأننا سنستمر بالعمل على الإفراج عن آخر أسير أردني.

وأشار ملص إلى أن الاعتصام والإضراب عن الطعام الذي نفذه الأهالي يتزامنان مع الاضراب عن الطعام الذي أعلنه كافة الأسرى في المعتقلات الصهيونية بما فيهم الأسرى الأردنيون نتيجة تردي الأوضاع داخل المعتقلات الصهيونية وتنكيل سلطات الاحتلال الصهيوني بالأسرى و منع الزيارات عنهم و تشديد العقوبات المالية.

وأصدرت اللجنة الوطنية بيانا خلال الاعتصام قالت فيه “تقف اليوم لنشارك أهالي الأسرى إضرابهم عن الطعام، الذي يتزامن مع الإضراب التحذيري عن الطعام الذي ينفذه الأسرى في المعتقلات الصهيونية، وذلك نتيجة التنكيل والمعاملة القاسية من قبل الجلاد الصهيوني، ففي الآونة الأخيرة تم منع الزيارات عن معظم الأسرى.

وأضاف البيان إن إجراءات عزل الأسرى تكثفت وذلك من خلال وضعهم في الزنازين الانفرادية وكذلك العمل على تفتيشهم بصورة عارية ومنع تقديم الدواء لهم وحجب بعض القنوات الإخبارية عنهم و نقلهم بين المعتقلات بصورة دورية و منع محاميهم من مقابلتهم والعديد من الممارسات التي تخالف القانون الدولي الإنساني (اتفاقية جنيف الثالثة).

واستنكرت اللجنة في بيانها (الممارسات الصهيونية) تجاه المعتقلين الأردنيين البالغ عددهم 28 شخص وطالبت المنظمات الدولية لحقوق الإنسان للضغط على إسرائيل لإلزامها بمعاملة الأسرى حسب الاتفاقيات الدولية.

وبالإضافة للمعتقلين تطالب اللجنة بالكشف عن مصير نحو 25 شخص، وطالبت اللجنة الحكومة الأردنية بتسهيل زيارة أهالي المعتقلين لأبنائهم في السجون الإسرائيلية.

الكلمات المفتاحية: الاسرى الاردنيون في سجون الاحتلال- مقرر اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ميسرة ملص