أخبار الأردن

موظفو مؤتة يبدأون اضرابا عن العمل

 

عين نيوز- خاص – الكرك /

 

بدأ المئات من موظفي واعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة أمس اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على عدم استجابة الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي والحكومة لمطالب العاملين في تحسين اوضاع جميع الموظفين واعضاء هيئة التدريس بزيادة رواتبهم .

 

وتجمع المئات من العاملين منذ ساعات الصباح امام مبنى رئاسة الجامعة مؤكدين بقاؤهم مضربين عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم التي قدموها لرئيس الجامعة وزير التعليم العالي وخصوصا بالمطالبة باقرار سلم الرواتب الجديد .

 

واشاروا الى انه لم يحدث اي اجراء بعد وقفهم الاعتصامات في الفترة الماضية وخصوصا مطالبهم في اقرار سلم الرواتب والعلاوات المختلفة اضافة الى علاوة البرنامج للدراسة بالنظام الموازي المعمول به في مختلف الجامعات الاردنية والتي قيمتها 5 بالمائة من نسبة الزيادة .

 

واكد عدد من الموظفين المعتصمين ان مطالبهم تتمثل في تثبيت علاوة البرنامج الموازي بحسب النسبة التي تم الاتفاق عليها مع ادارة الجامعة اسوة ببقية الجامعات الاردنية واقرار سلم الرواتب العلاوات الذي تم تقديمة لرئاسة الوزراء مؤخرا .

وقال الدكتور حكمت القطاونه ان العاملين بالجامعة بدأوا اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على سياسة المماطلة التي تقوم بها الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي وخصوصا من قبل الوزير نفسه .

 

وشدد على ان العاملين واعضاء هيئة التدريس يتطلعون الى ان تقوم الجامعة بالعمل مع الجهات الرسمية على اقرار مطالب العاملين بالجامعات خدمة للجامعة والعاملين بشكل عام .

 

وشدد على ان وزير التعليم العالي التقى لجنة العاملين في جامعة مؤتة واكد ان الحكومة ستباشر العمل بسلم الرواتب الجديد اعتبارا من بداية العام المقبل .اضافة الى وعده باقرار علاوة التحفيز للجامعات في اقليم الجنوب بنسبة 50 بالمائة .

 

وكانت الجامعات الاردنية الرسمية قدمت لوزارة التعليم العالي مشروع نظام جديد لسلم الرواتب والعلاوات للعاملين في الجامعات من اعضاء هيئة التدريس والموظفين وتم عرضه على مجلس الوزراء الذي قام بتأجيل البحث فيه الى ستة اشهر مقبلة .

الكلمات المفتاحية: احتجادج- اضراب- اعتصام- الاردن- التعليم- الحكومة