أخبار الأردن

موظفو اقليم “البترا ” يعتصمون احتجاجا على هيكلة الرواتب

عين نيوز- الكرك – خاص /

اعتصم العشرات من العاملين في مفوضية إقليم البتراء أمس أمام مبنى المفوضية في البتراء احتجاجا على قرار هيكلة الرواتب للعاملين بالمؤسسات المستقلة .

وأكد المعتصمون أن هذا القرار يؤثر سلبا على رواتبهم الإضافية، ويمس علاواتهم، رافعين شعارات تطالب باستثنائهم من مشروع إعادة هيكلة الرواتب.

وتزامن الاعتصام حضور اللجنة الحكومية المكلفة بتطبيق قرار إعادة هيكلة الرواتب، ودخولها مكاتب السلطة ولقائها الموظفين، ما ادى الى حدوث حالة من الفوضى داخل مبنى السلطة.

وتجمع العشرات من الموظفين في ساحة مبنى الإقليم في مدينة البتراء، للمطالبة بإلغاء القرار الحكومي بإعادة هيكلة الرواتب، مطالبين الحكومة بمحاسبة الفاسدين، ومن أسموهم “لصوص المال العام”.

وعبر العاملون عن رفضهم لهذا القرار، باعتباره يشكل اعتداء على الحقوق المكتسبة للعاملين في هذه المؤسسة، وتدميرا لأحوالهم المعيشية، خصوصا الحقوق المالية من علاوات مختلفة وفرت لهم استقرارا ماليا وإداريا في عملهم.

وطالب المشاركون بزيادة رواتبهم وعمل صندوق ادخار للموظفين، إضافة إلى صرف مكافأة نهاية الخدمة، وشمولهم بنظام التأمين الصحي الخاص، وصرف بدل مواصلات.

وكان رئيس سلطة إقليم البتراء المهندس محمد أبو الغنم التقى المعتصمين واستمع إلى مطالبهم ووعدهم بنقلها إلى كافة المسؤولين في الحكومة.

الكلمات المفتاحية: اعتصام- اقليم البترا- الاردن- الكرك- هيكلة الرواتب