أخبار الأردن

موظفون في “مياه الزرقاء” يحتجون على تخفيض رواتبهم

عين نيوز-رصد/

اعتصم المئات من موظفي الأقسام الإدارية والتوزيع والتشغيل في سلطة مياه الزرقاء صباح اليوم، للمطالبة بـ”تحقيق مطالبهم الوظيفية واحتجاجا على تخفيض رواتبهم”.

وفيما يواصل الموظفون اعتصامهم في شارع الملكة نور (المصفاة)، حتى تحقيق مطالبهم، قام عدد من النواب بزيارتهم والالتقاء بممثليهم واعدين بنقل مطالبهم إلى رئيس مجلس النواب في حال رحيل الحكومة خلال اليومين المقبلين.

ويحتج المعتصمون على قرار وقف بدل العمل الإضافي بشكل نهائي، رغم قيام الوزارة بتخفيضه سابقا من 50 % إلى 30%، مطالبين بإعادته بشكل فوري بنسبته الأولى وإخضاعه للضمان الاجتماعي، وفق الناطق الإعلامي باسم المعتصمين عامر القضاة.

وقال القضاة إن موظفي سلطة المياه مستثنون من “علاوة المؤسسة” رغم صرفها لموظفي أكثر من 50 مؤسسة في المملكة، كما أنهم محرومون من بدل التنقلات، مبينا أن المعتصمين طالبوا السلطة بإقرارها باعتبارها حقا وظيفيا لهم، ولكن دون جدوى.

وطالبوا بإيجاد نظام رواتب وشؤون موظفين خاص بموظفي سلطة المياه شبيه بالنظام الذي أوجدته السلطة لشركات المياه الثلاث (اربد، عمان، العقبة) والمملوكة للحكومة إلا أنها تعمل وفق أسس تجارية (عقد شراكة على أسس تجارية وليس خصخصة).

وقال القضاة إن موظفي هذه الشركات يتقاضون 4 أضعاف راتب موظفي السلطة ضمن نفس المسمى الوظيفي والمهام.

الغد