أخبار الأردن

مواطن بالكرك يهدد بحرق نفسه بسبب الفقر

عين نيوز- خاص – الكرك /

هدد المواطن سليمان القراونة من سكان بلدة الجدعا بلواء القصر شمال محافظة الكرك باحراق نفسة واطفاله احتجاجا على فقره بحسب زعمه .

واعتصم المواطن القراونه واطفاله  اليوم امام مبنى محافظة الكرك احتجاجا على اوضاعه المعيشية الصعبة التي يعيشها واسرته المكونة من ثمانية افراد هم زوجته واطفالة الثلاثة ووالدته وثلاث شقيقات .

واشار القراونة انه يعيش واسرته في احد منازل الاسر الفقيرة الواقعة شمالي لواء القصر بدون عمل حيث يحصل على مساعدة صندوق المعونة الوطنية بقيمة 120 دينارا شهريا لا تكفية واسرته احتياجات الحياة الكريمة .

ويؤكد انه في غالب الاحيان لا يجد ما يملكه من اجل احضار وتوفير حتى الخبز للاسرة الكبيرة التي يعيلها ، لافتا الى وجود طفلة معاقة من احد اطفاله وهي بحاجة الى عناية خاصة لا تتوفر لها بسبب ضيق الحال .

واضاف انه يعجز عن توفير احتياجات اطفالة الصغار اسوة ببقية اطفال المنطقة الذين يعانون اصلا من الفقر .

ويؤكد انه مطلبه الوحيد هو ايجاد فرصة عمل مناسبة له واسرته تكفيه الحاجة مقابل التخلي عن المعونة الوطنية ، مشيرا الى انه لا يملك اية فرص من الوساطات التي يتم على اثرها التعيين في الوظائف العامة في الدوائر والمؤسسات الحكومية او الشركات الخاصة بالمحافظة .

ويهدد القراونة بتنفيذ حرق اسرته اذا بقيت حاله على ما هي عليه من ضيق وضعف وقله حيلة ، لافتا الى انه طرق العديد من الابواب في الجهات الرسمية دون جدوى وخصوصا لدى المسؤولين لايجاد وظيفة له .

وبين انه سيقوم بتسليم المنزل الذي حصل عليه لعدم قدرته على دفع اثمان الكهرباء والمياة التي تأتية فواتيرها بمبالغ مالية كبيرة رغما من عدم وجود اية اجهزة كهربائية لديه ، مشيرا الى طلب الكهرباء مبلغ 600 دينار ما دفعهم الى قطع التيار الكهربائي عن المنزل . اضافة الى وجود مبالغ مالية بدل اثمان مياة .

محافظ الكرك محمد سميران التقى المواطن القروانة ووعدده بتوفير فرصة علم له باقرب وقت .

الكلمات المفتاحية: اطفاله- الفقر- الكرك- سليمان القراونة- مواطن- يعهدد