أخبار الأردن

مواطنين لـ”عين نيوز”مدارسنا يرثى لها

خطط واحلام يبددها الواقع الاليم الذي تعاني منه العديد من المدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة بسبب الاكتظاظ المتزايد في الصفوف والتي يصفها بعض الاهالي بالضيقة والمكتظة والتي حولت حياة ابنائهم الى صعبة بسبب انقسام الدوام الى فترتين.

حال العديد من المدارس حال صعبة ويرثى لها في بعض الاحيان اذ تعاني الكثير من المدارس من نقص في المرافق وفي الخدمات فضلا عن الصفوف المكتظة والضيقة عدا عن وجود العديد من المدارس المستأجرة بحيث يشكو العديد من أهالي الطلبة بمحافظة الزرقاء من الوضع القائم في العديد من المدارس والذي يؤثر سلبا على المستوى التعليمي والثقافي لأبنائهم فضلا عن انعدام البيئة الصحية المناسبة في عدد منها

ويقول عدد من الاهالي الى معاناة أبنائهم داخل الصفوف إذ تعاني العديد من المدارس الاساسية والاعدادية من الاكتظاظ الكبير بحيث تتجاوز الصفوف الطاقة الاستيعابية في حين لجأت بعض المدارس الى استخدام الكرفانات كتوسعة للصفوف لديها.

ويطالب اياد منصور من وزارة التربية والتعليم والحكومة بمجملها بالعمل على ضخ كميات كيبرة في عملية التعليم والتي تعد اساس المجتمع قائلا ان العملية التعليمية في محافظة الزرقاء لم تعد ترقى الى مستوى المطلوب.

ودعا منصور الى تحسين الواقع التعليمي للطبة والتوسع في بناء المدارس بالتزامن مع الزيادة الكبيرة في اعداد السكان مطالبين في الوقت نفسه وزارة التربية الى العمل على التخلي عن المدارس المستأجرة واللجوء الى بناء مدارس جديدة.
ويقول رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور احمد عليمات ان مجالس المحافظات في مختلف محافظات المملكة تسعى الى تحسين البنية التحتية في المدارس من خلال المساعدة من خلال موازنتها وان مجلس محافظة الزرقاء اقر موازنة مجلس المحافظة للعام الحالي بقيمة 27.5مليون بزيادة حوالي 7ملاين ونصف عن العام الماضي.

الكلمات المفتاحية: المدارس