أخبار الأردن

مواجهة بين الأردن والسعودية مساء اليوم

عين نيوز- رصد/

– يلتقي منتخب الأردن مع السعودية في مواجهة متجددة الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ستاد عمان الدولي بافتتاح منافسات بطولة الأردن الرباعية الدولية بكرة القدم.

ويلتقي في المباراة الثانية لذات اليوم العراق مع الكويت، على أن يتقابل الفائزان في المباراة النهائية يوم السبت المقبل، في حين تقام بذات اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبادر الاتحاد الأردني لكرة القدم إلى إقامة هذه البطولة لمنح الفرصة للمنتخبات المشاركة من أجل الاستعداد المثالي قبيل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتعيد المواجهة المرتقبة بين المنتخبين السعودي والأردني إلى الأذهان ذكريات مواجهتهما الشهيرة مطلع العام الجاري في نهائيات كأس آسيا في الدوحة والتي أنهاها المنتخب الأردني فائزاً بهدف بهاء عبد الرحمن ليتأهل إلى ربع النهائي ويقضي على آخر أمل للمنتخب السعودي بالتأهل.

ولذلك ينظر البعض إلى هذه المقابلة على أنها تشكل بالنسبة للمنتخب السعودي فرصة للثأر ورد الاعتبار بينما تشكل فرصة للمنتخب الأردني صاحب الأرض والجمهور لتأكيد فوزه السابق.

لكن العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن والبرازيلي روجيرو الذي يقود المنتخب السعودي في هذه البطولة يرفضان اعتبار المباراة ثأرية ويؤكدان على أنها تشكل بالنسبة للمنتخبين فرصة مثالية قبيل تصفيات كأس العالم.

ويتقابل منتخب الأردن في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم مع نيبال يومي 23 و28 في حين يتقابل المنتخب السعودي مع هونغ كونغ في ذات اليومين.

ويرى عدنان حمد أن المواجهة تعد اختباراً حقيقياً للحالة الفنية التي وصل إليها منتخب الأردن مشيراً إلى أنه عمل خلال معسكر تركيا على تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً معتبراً أن الخسارة أمام سوريا 1-3 شكلت درساً للاعبيه الذين حققوا الفوز لاحقاً على كورتال التركي ومنتخب اليمن برباعيتين.

أما روجيرو مدرب السعودية فقد اعتبر أن فريقه عانى من طول فترة الموسم الكروي السعودي الفائت ومن سلسلة إصابات حرمتة من جهود بعض اللاعبينن لكنه أكد أنه يثق بقدرات لاعبيه ورغبتهم في إثبات مكانة الكرة السعودية المتطلعة إلى المنافسة في تصفيات كأس العالم.

وكان اتحاد الكرة الأردني اعتبر مباراة الأردن والسعودية بمثابة مهرجان اعتزال لبدران الشقران أحد ألمع نجوم الكرة الأردنية في الفترة السابقة، وسيشارك الشقران في الدقائق الخمس الأولى قبل أن يودع ملاعب كرة القدم بعد مشوار حافل بالعطاء على امتداد قرابة ربع قرن توجه بلقب هداف الدورة الرياضية العربية التاسعة بعمان عام 99 بثمانية أهداف ساهمت في احتفاظ منتخب بلاده بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي.

وكان الشقران خاض سلسلة تجارب احترافية مع فريق كازان بجمهورية تترستان الروسية والصفاقسي التونسي والمحرق البحريني كما لعب على سبيل الإعارة مع الوحدات الأردني في بطولة أندية آسيا، ولعدة سنوات مع ناديي الرمثا واتحاد الرمثا.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الرباعية\- السعودية- الكويت- المباراة النهائية- بطولة الاردن