عربي ودولي

منظمة التعاون الإسلامي تثمن الجهود الأردنية في الدفاع عن القدس الشريف

 أكد مندوب الأردن لدى منظمة التعاون الإسلامي  ضرورة وقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة و باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف في كلمته خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد افتراضيا للجنة المندوبين للدول الأعضاء في المنظمة لبحث الاعتداءات الإسرائيلية أن الأردن وبتوجيه ومتابعة من جلالة الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، سيستمر في تكريس كل إمكاناته لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية والوضع القائم التاريخي والقانوني فيها والتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.
واكد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك ووقف الإجراءات اللاشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح ووقف الاعتداءات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
و في البيان الذي صدر عن الاجتماع أكدت منظمة التعاون الإسلامي أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، ودورها في حماية هذه المقدسات والوضع القانوني و التاريخي القائم فيها، وفي الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لهذه المقدسات، والتأكيد على أن إدارة أوقاف القدس و المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة بالإشراف على جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.
كما ادان البيان الاعتداءات الاسرائيلية في المسجد الأقصى و في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
الكلمات المفتاحية: منظمة التعاون الاسلامي