أخبار الأردن

منتخب السيدات يهزم إندونيسيا في مستهل مشواره بـ”سلة آسيا” (صور)

استهل المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات، مشواره في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة، بالفوز على نظيره المنتخب الإندونيسي بنتيجة 76-64 (النصف الأول 40-39)، في لقاء جمعهما، مساء الاثنين، في صالة الأمير حمزة، لحساب مباريات المجموعة الثانية.
وقدمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الناقل الوطني الرسمي للمنتخبات الوطنية كافة، عرضا سريعا على هامش حفل الافتتاح، من خلال محاكاة إحدى رحلات الطيران التي تسيرها الملكية الأردنية خارج المملكة.
وكان المنتخب السوري قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة 78-71 (النصف الأول 43-30)، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، حيث جاءت نتائج الأرباع لصالح “نسور قاسيون” على النحو التالي (22-13 و21-17 و25-15 و10-26)، وهو اللقاء الذي برزت فيه المجنسة راندي براون من جانب المنتخب السوري بفاعلية 21، مسجلة 26 نقطة مع 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين و5 سرقات للكرة.

وتختتم اليوم مباريات مرحلة المجموعات بإقامة لقاءين، حيث تلعب لبنان مع سورية عند الساعة الرابعة عصرا، ثم يلتقي المنتخب الوطني مع كازاخستان الساعة السابعة مساء.
ويتأهل بطل المسابقة إلى النسخة المقبلة من القسم الأول لكأس آسيا في العام 2023، حيث ينص نظام البطولة على إقامة تصفيات للدور نصف النهائي، الذي يتأهل له مباشرة الفريقان صاحبا المركز الأول في المجموعتين، فيما يلعب الخاسران من مباراتي التصفيات مباراة فاصلة لتحديد المراكز 5-6، ويلعب الفائزان مع متصدري المجموعتين في الدور نصف النهائي.
الأردن 76 أندونيسيا 64
بدأ المدير الفني فيصل النسور اللقاء معتمدا على نتاشا كلاود في صناعة اللعب، وساندتها رشا عبده وليليانا أبو جبارة حول القوس، مع تولي ماريا الحن مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب زارا النجار، فيما اعتمدت مدربة إندونيسيا لن شي وين على جراديتا ريتونج لضبط الإيقاع وتدوير الكرة مع سيتا ديوي وبرندانا بيوتري على الأطراف، فيما تواجدت كيم لويس إلى جانب جابريل صوفيا لتأمين منطقة العمق.
شهدت بداية المباراة ندية كبيرة بين لاعبات المنتخبين، واتسم الأداء بالسرعة والتنوع الهجومي في الإختراق والتسجيل من كافة المساحات الممكنة، ومع استمرار لاعبات إندونيسيا في الاعتماد على التصويب الثلاثي، اعتمدت لاعبات المنتخب الوطني على اللعب الجماعي وإسقاط الكرة إلى ماريا الحن التي كانت الأفضل تسجيلا بـ11 نقطة، لكنها لم تكن كافية لمنع تقدم المنتخب الإندونيسي في نتيجة الفترة الأولى (27-23).
وكثرت تغييرات التايوانية لن شي وين مدربة إندونيسيا مع بداية الربع الثاني، بهدف الضغط الدفاعي على المنتخب الوطني، ليتقدمن بالنتيجة (31-25)، غير أن اختراقات ماريا الحن وتصويبات المجنسة نتاشا كلاود مكنت “صقور السيدات” من معادلة النتيجة (31-31)، واستمر الأداء الدفاعي القوي والجماعي من جانب لاعبات المنتخب الوطني بقيادة كلاود، ليتقدمن في نتيجة النصف الأول (40-39) بعدما حسمن الفترة الثانية (17-12).
في الفترة الثالثة، أدرك المنتخب الوطني أن سرعة الارتداد الدفاعي هو مفتاح الفوز ليتقدم بالنتيجة 45-39، في ظل سرعة تدوير الكرة وإيصالها إلى الحن وكلاود وزارا النجار، التي دخلت أجواء اللقاء وكانت اللاعبة الأفضل في هذه الفترة، فيما واصلت المجنسة كلاود الإختراق وكسب الأخطاء الشخصية من جابريل وانجرايني، رغم تميز لاعبات إندونسيا في التصويب الثلاثي الذي أعادهن إلى اللقاء، لكن قتالية جوانا حداد ودانه فضة ورشا عبده وفرح أبو عابد، منحت سيدات الأردن أفضلية مواصلة التقدم في النتيجة الإجمالية (56-52)، بعدما حسمن نتيجة الفترة (16-13).
وارتفع منسوب الإثارة في الفترة الأخيرة التي عادت إليها نتاشا كلاود – بعدما احتجبت عن نهاية الفترة الثالثة لمعاناتها من آلام على مستوى القدم – حيث اتسمت ألعاب “صقور السيدات” بالانضباط التكتيكي، وكانت زارا النجار وجوانا حداد تضربان سلة إندونيسيا من كافة المحاور الممكنة، بعدما أدركن أن الشراسة الدفاعية هي مفتاح الفوز، ليحسم المنتخب الوطني النتيجة النهائية لصالحه (76-64)، في لقاء برزت فيه المجنسة نتاشا كلاود بتسجيلها 19 نقطة مع 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة بفاعلية 23.

الغد/

 

الكلمات المفتاحية: الاردن_اندونيسيا- سلة_اسيا- منتخب_السيدات